الرئيسية » الأرشيف » بنكيران يخلق مجلسا حكوميا مصغرا لمواجهة البطالة

بنكيران يخلق مجلسا حكوميا مصغرا لمواجهة البطالة

الكاتب: 
مراكش 24

ذكرت يومية “أخبار اليوم”، في عددها الصادر لنهاية الأسبوع، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران شكل لجنة وزارية تحت رئاسته وتتألف من عدة وزارت هدفها مواجهة مشكل البطالة، التي بلغ معدلها 8.7 في المائة ، وقالت الجريدة أن اللجنة تعد بمثابة مجلس حكومي مصغر، حيث تضم وزارات الداخلية، المالية، التربية الوطنية والتعليم العالي، والتجارة والصناعة، الفلاحة والصيد البحري، التضامن والأسرة والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، والصناعة التقليدية والشباب والرياضة وكذا وزارة التشغيل.
وأضافت اليومية،  أن وزير التشغيل، عبد السلام الصديقي، أكد أن خلق اللجنة الوزارية للتشغيل، يأتي في سياق وضع الحكومة للاستراتيجية الوطنية للتشغيل، التي تمتد إلى 2025.
وأوردت اليومية، أن اللجنة تهدف إلى “وضع مخطط عمل تنفيذ استراتيجية التشغيل والعمل على تحقيق أهدافها وضمان التقائية البرامج التي تهدف إلى التشغيل بين كل القطاعات”.
وذكرت الجريدة، أن اللجنة ستقوم أيضا بـ”تتبع منجزات الاتفاقيات الخاصة أو عقود البرامج المبرمة بين الشركاء المحليين لتنفيذ استراتيجية التشغيل”، كما أنها ستنعقد مرتين في السنة، أو يمكنها أن تجتمع كلما دعت الضرورة بدعوة رئيسها.خ


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.