الرئيسية » 24 ساعة » بلاغ حول تخليد اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج

بلاغ حول تخليد اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج

ترأس صبيحة يومه الثلاثاء 10غشت 2021 السيد كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش بمقر الولاية اللقاء المنظم في إطار تخليد اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج الذي ينظم على الصعيد الوطني يوم 10 غشت من كل سنة.
ومراعاة للظرفية الحالية المرتبطة بالجائحة فقد تم اللقاء باحترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية الجاري بها العمل و بعدد محدود رمزي من أفراد الجالية.
في كلمته بالمناسبة، وبعد الترحيب بالحاضرين استحضر السيد الوالي المبادرة الملكية الكريمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لتسهيل عودة أفراد الجالية إلى المملكة بأثمنة مناسبة وأوامره السامية لكل المتدخلين لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها في أحسن الظروف.
وبالرجوع للشعار المعتمد هذه السنة لليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج وهو “دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النموذج التنموي الجديد”، ركز السيد الوالي على التمثيلية الوازنة لأفراد هذه الجالية ضمن تركيبة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد. حيث قدم مغاربة العالم إسهاما غنيا في إعداده.
ومن حيث الموضوع فقد خص التقرير جاليتنا المقيمة بالخارج بأهمية خاصة في أفق مساهمة فاعلة لمغاربة العالم في الأوراش التنموية.
وبعد عرض موجز لملخص التقرير أجمعت تدخلات أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج الحاضرين على التعبير عن عميق فخرهم وامتنانهم بالمبادرة الملكية السامية لتسهيل عودتهم لزيارة أهلهم في أحسن الظروف وبأقل تكلفة، و فخرهم واعتزازهم بالاستراتيجية المتكاملة التي اعتمدتها بلادنا لمواجهة جائحة كورونا كوفيد 19، تنفيذا للرؤيا الحكيمة والتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، معلنين عن اعتزازهم بالنموذج التنموي الجديد وانخراطهم الكامل في جهود تنزيله ومجددين بالمناسبة تمسكهم بأهداب العرش العلوي المجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *