الرئيسية » 24 ساعة » بعد إرتفاع عدد الوفيات ..ولاية هامبورغ الألمانية تعلن الحجر الصحي لمدة أسبوعين

بعد إرتفاع عدد الوفيات ..ولاية هامبورغ الألمانية تعلن الحجر الصحي لمدة أسبوعين

قررت حكومة ولاية هامبوغ فرض حظر التنقل الليلي بسبب ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولاية الواقعة شمالي ألمانيا. ويسري حظر التنقل الليلي حتى الـ 18 من الشهر الحالي.

و قال بيتر تشنتشر، عمدة ولاية هامبوغ، أمس  الأربعاء (31 مارس2021) إنه سيتعين على سكان الولاية البقاء في منازلهم في الفترة بين الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الخامسة صباحا اعتبارا من الجمعة 2 أبريل   . ومن المنتظر أن تعاود مراكز الرعاية النهارية للأطفال العمل بنظام  الطوارئ الصحية  على نحو موسع مباشرة بعد عيد القيامة المسيحي

وستبقي ولاية هامبورغ على نظام الحضور الجزئي في المدارس بالنسبة للطلاب والمعلمين مع تطبيق اختبار إلزامي للكشف عن كورونا. وسيتم تشديد القواعد الخاصة بالارتداء الإجباري للكمامة داخل الشركات حيث سيتعين ارتداء الكمامة الطبية في كل قاعة يعمل بها موظفان فأكثر.

ودعا عمدة هامبورغ ، الشركات إلى إجراء الاختبارات السريعة للموظفين، وقال إنه إذا لم تكف الالتزامات الذاتية وإذا لم تصدر الحكومة الاتحادية قواعد تتعلق بهذا الشأن فإن الولاية ستتخذ تدابير خاصة بها.

وتسري التدابير الوقائية الجديدة المعلن عنها مبدئيا حتى الثامن عشر من أبريل المقبل، وهو الموعد الذي اتفقت عليه المستشارة أنغيلا ميركل مع رؤساء حكومات الولايات فيما يتعلق بتمديد الإغلاق المرتبط بجائحة كورونا لاحتواء موجة جديدة من الإصابات.

تجدر الإشارة إلى أن معدل الإصابات الجديدة في هامبورغ لكل مئة ألف نسمة خلال سبعة أيام ارتفع من 153.7أول  أمس الثلاثاء إلى 163.7 اليوم. وعلى مستوى ألمانيا ككل بلغ هذا المعدل اليوم 132.3 لكل 100 الف نسمة، وفق ما أورد معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية.

وسجلت ألمانيا 17 ألفا و51 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فيما بلغ عدد الوفيات 249 حالة وفاة جديدة، مقابل 248 حالة وفاة جديدة يوم الأربعاء الماضي.

انتقدت المستشارة ميركل مطلع هذا الأسبوع  جهود بعض قادة الولايات لتخفيف الإغلاق المفروض لاحتواء موجة ثالثة شديدة من الإصابات تتسبب فيها بشكل أساسي سلالة كورونا التي ظهرت في بريطانيا أول مرة. وأضافت ميركل في مقابلة أمس الأول الأحد أنه إذا لم يتم تنفيذ “الطوارئ” المتفق عليها مسبقا، فسيتعين عليها التفكير في تجاوز لوائح الولايات “في المستقبل القريب”.

وكانت السلطات الاتحادية قد اتفقت مع حكومات الولايات على تطبيق إغلاق شبه كامل خلال عيد الفصح،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *