الرئيسية » 24 ساعة » بالفيديو :وزير الصحة اللبناني يشكر الملك محمد السادس والشعب المغربي

بالفيديو :وزير الصحة اللبناني يشكر الملك محمد السادس والشعب المغربي

عبر وزير الصحة اللبناني، حمد حسن عن شكره وامتنانه للملك محمد السادس والشعب المغربي والحكومة، ولسرعة الاستجابة عبر إرسال المساعدات الطبية والإنسانية العاجلة إلى لبنان، عقب الانفجار المفجع الذي وقع في مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي.

وأضاف الوزير خلال تصريحه الصحافي، “لم نُفاجأ من المحبة الخاصة واهتمام السفير المغربي، وعلى كرم المساعدة من المملكة المغربية، وبالسرعة التي استجابت بها المملكة لنداء الاستغاثة الذي أطلقته بلاده، من خلال فتح جسر جوي من المغرب، حيث تم استقبال لحدود الساعة 10 طائرات، في انتظار وصول 4 طائرات أخرى المحملة بالأدوات والأدوية والمستلزمات الاستشفائية والطبية، وحتى المواد الغذائية”، وكذا مستشفى ميداني يتكون من 100 شخص، من ضمنهم 14 طبيبا من تخصصات مختلفة، وممرضين متخصصين وعناصر للدعم”.

وأشار المسؤول إلى أن لبنان، تلقى ”بكثير من الترحاب والتقدير هذه البادرة الكريمة والمكرمة التاريخية التي ستظل راسخة في وجدان وتاريخ كل لبناني”.

مؤكدا على أن المعونات التي تصل من الدول الشقيقة، لا سيما المغرب، ستساعد لبنان على تخطي هذه المرحلة الصعبة.

وختم الوزير كلمته، بأن هذه الكارثة جاءت لتنضاف إلى سلسلة من المصاعب التي يواجهها الاقتصاد اللبناني، مؤكدا في المقابل، أن لبنان سيتخطى هذه الأزمة بتكاثف اللبنانيين، وبتضامن أشقائهم معهم، وفي مقدمتهم المملكة المغربية.