الرئيسية » 24 ساعة » اليوبي : إنتشار عدوى “كوفيد-19” يسير بوتيرة منخفضة خلال الأيام الأخيرة

اليوبي : إنتشار عدوى “كوفيد-19” يسير بوتيرة منخفضة خلال الأيام الأخيرة

قال مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي، مساء الخميس، إن انتشار عدوى “كوفيد-19″، أصبح يسير بوتيرة منخفضة خلال الأيام الأخيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحي اليومي، قدم خلاله مدير مديرية الأوبئة، محمد اليوبي، آخر مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأوضح اليوبي،  أن “مؤشر سرعة إنتشار الوباء وصل في وقت من الأوقات 2.73، فيما يتأرجح حاليا ما بين 1.17 و1.19″.

وأعرب اليوبي عن الأمل في ان يساهم المنحى التراجعي هذا في العودة إلى الحياة الطبيعية، وقال  “نتمنى أن لا تسجل بؤر جديدة، من أجل العودة إلى المنحى الذي سجل خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر أبريل الجاري”.

وأكد مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أن ٪ 75 من الحالات التي يجري التكفل بها؛ هي حالات “بدون أعراض وعلامات المرض”، و٪ 20 منها في حالة “بسيطة””، فيما و٪5 فقط من الحالات “حرجة”، ويتم الإعتناء بها داخل مراكز العناية والمركزة والإنعاش.

وأضاف المسؤول في وزارة الصحة أن البؤر الوبائية التي تشكلت في السابق مازالت تعرف تسجيل إصابات جديدة، إلا أنها لم تتعد في مختلف البؤر 40 إصابة. :

وبخصوص الحالة الصحية للمصابين عند التكفل، قال اليوبي، “نسجل ارتفاعا يوما بعد يوم للحالات المتكفل بها وهي لم تظهر عليها علامات المرض أو ظهرت عليها أعراض بسيطة، إذ أصبحت تمثل 75 بالمائة”.

وكشف اليوبي أن نسبة الفتك بفيروس كورونا المستجد هي 4.3 بالمائة، أما نسبة المتعافين فتمثل 12.8 “بزيادة طفيفة”، مشيرا إلى أن سرعة الفيروس انخفضت، “في البداية كان وصل  إلى 2.73 والآن يتأرجح بين 1.17 و 1.13”. :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *