الرئيسية » 24 ساعة » المغرب يتسلم شهادة اعتراف منظمة الصحة العالمية بالقضاء على مرض التراكوما

المغرب يتسلم شهادة اعتراف منظمة الصحة العالمية بالقضاء على مرض التراكوما

7-2كمال اشكيكة – مراكش24

اعترافا بالمجهودات التي قامت بها وزارة الصحة المغربية، بتنسيق مع مؤسسات وطنية وأخرى دولية،  سلمت أول أمس الثلاثاء 15 نونبر الجاري، الدكتورة مارغريت تشان، المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، شهادة اعتراف منظمة الصحة العالمية بالقضاء على مرض الراكوما، للكاتب العام لوزارة الصحة المغربية. وذلك خلال مشاركتها في اللقاء الوزاري الخاص بالصحة والتغيرات المناخية المنظمة على هامش أشغال مؤتمر الأطراف 22 المنعقد بالمغرب.

وبهذا الاعتراف أصبح المعرب يصنف من بين الدول الأولى في العالم التي حصلت على شهادة منظمة الصحة العالمية بالقضاء على مرض التراكوما. كما يعد أول بلد اعتمد استراتيجية منظمة الصحة العالمية ” CHANCE ” لمكافحة التراكوما ليصبح بذلك سباقا إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وتجدر الإشارة إلى أن التراكوما يعد السبب الرئيسي للعمى التعفني على الصعيد العالمي، وهو أحد أمراض العين التعفنية الناتجة عن جرثومة تسمى ملتحمة التراكوما، ويؤدي إلى العمى في غياب العلاجات الضرورية والمبكرة. وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن التراكوما مسؤول عن ضعف الإبصار لدى حوالي 1.8 مليون شخص في العالم من بينهم 500 ألف مصاب بعمى غير قابل للشفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *