الرئيسية » 24 ساعة » العون و الإغاثة تطلق حملة لتمويل 158 مشروعا خيريا

العون و الإغاثة تطلق حملة لتمويل 158 مشروعا خيريا

444

تنظم جمعية العون والإغاثة ،  إلى غاية 31 دجنبر2016، حملة الإحسان العمومي الثالثة، تحت شعار “مشروعي كرامتي.. لنتضامن بمشاريع مدرة للدخل لأسرة اليتيم”.

وتسعى الحملة الإحسانية إلى تعبئة موارد مالية، عبر حملة للتسويق العمومي وحفل عشاء خيري، لتوفير التمويل اللازم لانطلاق وتطوير 158 مشروعا، من المشاريع المدرة للدخل لفائدة أسرة اليتيم، مندرجة في ثلاثة برامج متكاملة: – برنامج “البيوت المُنتجة” للمشاريع العائلية. – برنامج “الأنامل المُبدِعة” للمشاريع التعاونية. – برنامج “مشروعي.. مُستقبلي” للمشاريع الفردية للتشغيل الذاتي.

كما سيمكن دعم إحداث هذه المشاريع التنموية، من تطوير مصادر دخل الأسر المتخرجة، وتحسين الظروف المعيشية للأسر المكفولة من قبل الجمعية – التي تمتلك قدرات تؤهلها لخوض غمار تجربة مشروع ذاتي مدر للدخل- والرفع من مستوى دخلها وصولا إلى تحقيق اكتفائها الذاتي واستقلالها المادي.

وتأتي هذه الحملة في سياق البرامج التنموية الرسمية، خصوصا المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تهدف إلى محاربة الفقر والتهميش والهشاشة وكذا الحد من العنف والانحراف ونشر ثقافة الأخوة والتعاون والسلم الاجتماعي.

وبهذه المناسبة الكريمة توجه جمعية العون والإغاثة، دعوة مفتوحة إلى كافة المنابر الإعلامية والمؤسسات المواطنة والفضلاء والمتعاونين، من أجل الانخراط الصادق والإيجابي والمكثف للإسهام في إنجاح هذه المبادرة بما يحقق مقاصدها السامية.