الرئيسية » 24 ساعة » الصحة العالمية تدعو للانضمام سريعا إلى برنامج اللقاح المشترك لفيروس “كورونا”

الصحة العالمية تدعو للانضمام سريعا إلى برنامج اللقاح المشترك لفيروس “كورونا”

دعت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، كافة دول العالم للانضمام سريعا لبرنامجها العالمي للقاح المشترك لفيروس كورونا المستجد، وكشفت عن الجهات التي ستحصل قبل غيرها على الجرعات المستقبلية.

وقال تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي بجنيف عبر الفيديو “بأن الحملة الأولى من التلقيح ستشمل الشريحة الأكثر عرضة للعدوى في كل بلد والبالغة 20 بالمئة من عدد السكان، بينهم الطواقم الصحية في الخطوط الأمامية والأشخاص فوق (65) عاما والمصابون بأمراض أخرى، بعد أن تتمكن المنشأة المشتركة التي تقودها المنظمة من طرح لقاح يثبت أنه آمن وفعال”.

وأضاف غيبريسوس: «يجب أن نمنع النزعة القومية عن كوفيد-19، ونحن بحاجة إلى التضامن من أجل التوصل إلى حل مشترك في جائحة كوفيد-19.

وناشد دول العالم مشاركة الإمدادات الطبية والتكنولوجيا الخاصة بمكافحة الفيروس بشكل استراتيجي، موضحاً أن العالم سيكون بحاجة إلى إنتاج مليارات الجرعات من اللقاحات لفيروس كورونا.

وأوضح المدير العام للمنظمة قائلا : “إن طرح اللقاحات سيتم على مرحلتين، الأولى سيتم توزيع الجرعات بشكل متناسب على جميع الدول المشاركة في وقت متزامن، من أجل خفض المخاطر العالمية الشاملة، وفي المرحلة الثانية سيتم التركيز على مستويات الخطر والضعف لدى كل دولة”.

يذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم تجاوز أكثر من 22 مليون حالة والوفيات أكثر من 750 ألف حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *