الرئيسية » 24 ساعة » السلطات تمنع مسيرة الحافلات نحو الرباط بسبب حالة الطوارئ

السلطات تمنع مسيرة الحافلات نحو الرباط بسبب حالة الطوارئ

أعلنت الهيئات المهنية الممثلة لقطاع نقل المسافرين، عن توصلها من طرف السلطات بقرار منع المسيرة التي كان يعتزم المهنيون القيام بها الأربعاء بحافلاتهم صوب الرباط.

وحسب بلاغ مشترك أصدرته هذه الهيئات، فإن قرار المنع جاء بسبب حالة الطوارئ الصحية الناجمة عن تفشي وباء كورونا، والتي من شأنها المساس بصحة وسلامة المنظمين والمشاركين.

وأضافت الهيئات في بلاغها، أن الموضوع لم ينته بعد بين المهنيين والوزارة الوصية وأن أسباب التوتر لا تزال قائمة، وبذلك تم تعويض المسيرة التي كانت مقررة الأربعاء، بإدخال جميع الحافلات إلى المحطات الطرقية مع عدم الاشتغال.

وأكد المهنيون أنهم سيظلون يعبرون بطرق احتجاجية سلمية، إلى حين فتح حوار جاد ومسؤول، موضحين أنهم رهن إشارة السلطات المختصة من أجل حل يضمن حقوقهم وإنقاذ القطاع من الإفلاس.

والجدير بالذكر، أن الخلاف بين مهنيي نقل المسافرين والوزارة الوصية سببه دفاتر التحملات المتعلقة باستئناف النقل بين المدن خلال المرحلة الثانية من تخفيف الحجر الصحي، والتي تشدد على الإجراءات الإحترازية والإكتفاء ب 50 في المائة من الطاقة الإستيعابية للحافلات، وهو ما إعتبرته الهيئات نقاطا تعجيزية وغير قابلة للتطبيق.

ومن جانبها، أكدت وزارة التجهيز والنقل أن كل النقاط المدرجة في دفاتر التحملات، لم تخرج عما اقترحته الهيئات الممثلة لمهنيي القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *