الرئيسية » 24 ساعة » السعودية تطرح تأشيرة عمرة ب 1300 درهم فقط لكن بشروط جديدة

السعودية تطرح تأشيرة عمرة ب 1300 درهم فقط لكن بشروط جديدة

ذكرت صحيفة الرياض السعودية أن الدولة بصدد طرح رسوم تفضيلية للمعتمرين لأول مرة من خلال تأشيرات لا تتجاوز قيمتها 500 ريال سعودي (حوالي 1300درهم ).

وحسب المصدر ذاته فإن وزير الحج والعمرة السعودي محمد بن طاهر بنتن، أعلن عن توجه لطرح تأشيرات لأداء العمرة، مدتها 5 أيام بقيمة 500 ريال.

ونقلت الصحيفة عن الوزير السعودي قوله إن “سعر تأشيرة الحج والعمرة الجديد لا يؤثر على مسلمي العالم، لأنها لا تفرض على المتقدم لأول مرة، إنما على مكرري الحج والعمرة”.

وكانت السعودية فرضت رسما قيمته 2000 ريال سعودي، ( نحو 4500 درهم مغربي)، على تأشيرة الدخول لمرة واحدة بما فيها الحج والعمرة، ويعفى من هذا الرسم القادم لأداء الحج أو العمرة لأول مرة فقط.
وبدأ تطبيق الأسعار الجديدة في الثالث من أكتوبر الماضي.

ودفع القرار شركات حج وعمرة عربية للاحتجاج وتعليق رحلات العمرة، التي طالبت بإعفاء المملكة من رسوم التأشيرة للمعتمر أو الحاج بعد المرة الأولى.

وأشار محمد بن طاهر بنتن إلى أن صناعة الحج والعمرة منتشرة حتى في الخارج، وتدر مداخيل عالية، “وأهل مكة أولى بها”، وفق تعبيره.

وبين المسؤول السعودي أن الحاج لا يستمتع بهذه المشروعات العملاقة التي أنشأتها قيادتنا الرشيدة بل قد يرجع منتقدا؛ لأنه لم يحصل على الخدمات التي يريدها من ابن مكة الذي يعتبرها ويفرح لابتسامته، مؤكدا على السعي لترسيخ صناعة ضيافة وفود الرحمن بمشروعات قادمة كمشروع القرية العالمية وغيرها