الرئيسية » الأرشيف » الجمعية المغربية لحماية المال العام تصدر بيانا توضيحيا حول تصريحات أبدوح

الجمعية المغربية لحماية المال العام تصدر بيانا توضيحيا حول تصريحات أبدوح

الكاتب: 
مراكش 24

اتهم السيد عبد اللطيف أبدوح المستشار البرلماني و القيادي الاستقلالي و نائب عمدة مركش في تصريح لأحدى الجرائد الإلكترونية   برلمانيين من حزب العدالة و التنمية و الحقوقي محمد الغلوسي الرئيس السابق لفرع هيئة حماية المال العام بمراكش و نائب الوكيل العام بالتواطؤ ضده في الملف المعروف ب<< قضية كازينو السعدي >> معتبرا الملف سياسيا بامتياز .وإن مكتب فرع الجمعية المغربية لحماية المال العام لجهة مراكش تانسيفت الحوز بعد اطلاعه على هذا التصريح فإنه :
1 ـ يستغرب من تصريحات المتهم امام غرفة الجنايات ضد نائب الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش الاستاذ عبد العزيز الراشدي وهو القاضي المعروف بأخلاقه ونزاهته .
  2 ـ   يتساءل عن الأسباب الحقيقية التي جعلت المتهم بتبديد أموال عمومية يطلق صيحاته الاخيرة وكلام على عواهنه  و يعتبرها ، أسلوبا من أساليب التضليل للرأي العام و من أساليب التمويه و التشويش على القضاء في هذا الملف .
3 ـ يتساءل عن خلفيات تصريح المتهم بكون قضية كازينو السعدي كانت تسير بشكل طبيعي قبل ان تنقلب الأمور؟ فهل هناك جهة ما أوعزت له بمضمون وفحوى الحكم حتى قبل صدوره  ؟ الشيء الذي جعله ينتفض ويفقد صوابه الذي ميزه طيلة أطوار هذه القضية.
4 ـ يؤكد بأن الفرع الجهوي للجمعية ليست له أية خصومة مع أي شخص أو أية جهة ، و إنما خصومته الوحيدة هي مع ظاهرة الفساد ونهب المال العام والإفلات من العقاب و مع ظاهرة الغش و تبذير المال العام.
5 ـ   يعلن للرأي العام  بأن الجمعية المغربية لحماية المال العام مستقلة عن أي جهة كانت حكومية أو قضائية أو سلطات أو أحزاب.
6 ـ يؤكد للرأي العام بأن القانون يعطي للمعني بالأمر حق الدفاع وفق المساطر القانونية المعمول بها بمحاكم المملكة ، و قد مارس هذا الحق خلال كل أطوار المحاكمات التي عرفها الملف مستفيدا من كل حقوق الدفاع حتى النهاية .
7 ـ يحترم القضاء في تعاطيه مع هذا الملف المعروف بقضية كازينو السعدي الذي يدخل في خانه الفساد و نهب المال العام   و يشغل الرأي العام و يطالب بتسريع إجراءات المحاكمة في هذه القضية التي عمرت طويلا بردهات محكمة الاستئناف بمراكش و التي يتابعها الرأي العام باهتمام كبير وينتظر ما ستؤول اليه .
8 ـ يعتبر أن اتهام محمد الغلوسي الكاتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام و نائب رئيس فرعها بجهة مراكش تانسيفت الحوز بالتواطؤ في ملف << كازينو السعدي >> سلوكا غير مسئول للسيد أبدوح عبد اللطيف ويحتفظ الفرع الجهوي  بحقه في الرد بالطرق القانونية و بالأساليب الحضارية في الوقت المناسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *