الرئيسية » 24 ساعة » اعتماد نظام للمراقبة الذكية في مجال رقمنة أنشطة المراقبة الجماعية.

اعتماد نظام للمراقبة الذكية في مجال رقمنة أنشطة المراقبة الجماعية.

تم وضع مجموعة من التجهيزات والحلول لمساعدة أفراد الشرطة الإدارية على إنجاز مهامهم، ومن أجل تسهيل عملية المراقبة وتتبع مسار المحاضر المنجزة من قبل الشرطة الإدارية الجماعية، إلى جانب تسريع وتيرة معالجة الملفات، تم اعتماد نظام للمراقبة الذكية كأول تجربة وطنية بالمغرب في مجال رقمنة أنشطة المراقبة الجماعية.

ويعتمد هذا النظام على منصة رقمية بتطبيقين على “الويب” وعلى المحمول لتدوين جميع المعطيات الخاصة بالمراقبة، ما يمكن الوحدة من تتبع كل العمليات في الزمان والمكان، ومن إحداث قاعدة بيانات، والحصول على جميع الإحصائيات الضرورية لتقييم العمل الميداني للمراقبين، وكذلك من ضبط وتخطيط العمليات وإرساء نظام للتفتيش الداخلي.

وتعمل الشرطة الإدارية الجماعية تحت الإشراف المباشر من رئاسة الجماعة  للقيام بمهام المواكبة والمساعدة التقنية والقانونية والدعم اللوجستيكي.

ويهدف عمل الشرطة الإدارية الجماعية إلى الارتقاء بالخدمات الموجهة إلى المواطنين، خصوصاً في مجال حفظ الصحة والسلامة العمومية والنظافة، بالإضافة إلى تنظيم استغلال الملك العام الجماعي والمساهمة في تنظيم مجال التعمير ومعالجة شكايات المواطنين، لتشمل تدريجيا مجالات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *