الرئيسية » الأرشيف » اعتقل وهو في الطريق إلى تمصلوحت….مضطرب نفسانيا يتنقل بسلاح ناري من الجديدة

اعتقل وهو في الطريق إلى تمصلوحت….مضطرب نفسانيا يتنقل بسلاح ناري من الجديدة

الكاتب: 
أحمد مصباح

حالت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية بسيدي بنور، نهاية الأسبوع الماضي  دون وقوع مجزرة، بطلها شاب في حالة غير طبيعية، كان متحوزا سلاحا ناريا، عبارة عن بندقية صيد (جويجة)، محشوة بخرطوشتين من عيار 12 ملم، فيما كان يحتفظ في جيبه بثلاثة خراطيش
تفادى المتدخلون الشرطيون، على متن دوريات راكبة، إثارة غضب الشاب، وتجنب أي رد فعل عنيف منه، قد تترتب عنه تبعات غير متوقعة. وظلت الدوريات الشرطية ترافقه إلى أن غادر، في حدود الساعة 10 صباحا، مدينة سيدي بنور، وأصبح على مشارف السوق القروي الأسبوعي ثلاثاء سيدي بنور، على الطريق المؤدية جنوبا إلى مدينة مراكش.

وحسب مصادر أمنية، كان الشاب يعتزم التوجه بواسطة “أطوسطوب” إلى تمصلوحت. وبعد أن تحين رجال الشرطة الفرصة السانحة للتدخل، ارتموا عليه وشلوا حركته، وجردوه من سلاحه الناري، قبل تصفيده واقتياده إلى المصلحة الأمنية.

وأبانت تحريات الفرقة المحلية للشرطة القضائية بسيدي بنور، أن الشاب الموقوف الذي كان في حالة غير طبيعية، بسبب اضطرابات نفسية، يعاني مشاكل أسرية بسبب الطلاق، وأنه اختلس، مساء الجمعة الماضي، بندقية صيد في ملكية والده، الذي تقدم بشكاية لدى الفرقة الترابية للدرك الملكي بسيدي بوزيد، التابعة لسرية الجديدة.

انطلق الشاب من الجديدة في اتجاه سيدي بنور، سيرا على الأقدام، وسلك الطريق الوطنية رقم 1، مرورا عبر مدارة “المصور راسو”، حيث تتمركز عادة دورية دركية محمولة، وبمركز سيدي إسماعيل، حيث تناول وجبة العشاء، إلى أن وصل، صباح السبت الماضي، إلى مدينة سيدي بنور، حيث جرى إيقافه عندما كان يتأهب لمغادرتها في اتجاه تمصلوحت.

وسلمت المصالح الشرطية بسيدي بنور الشاب الموقوف، بمعية السلاح المحجوز، إلى الفرقة الترابية للدرك الملكي بسيدي بوزيد، التي أحالته، بتعليمات من الوكيل العام، على قسم الأمراض النفسية والعقلية بالجديد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *