الرئيسية » الأرشيف » إنفراد : قضاة المجلس الجهوي للحسابات يشتغلون السبت والأحد ويدققون في مالية 19 جمعية من مراكش

إنفراد : قضاة المجلس الجهوي للحسابات يشتغلون السبت والأحد ويدققون في مالية 19 جمعية من مراكش

الكاتب: 
مراكش 24

أكدت مصادر مراكش24 أن قضاة من المجلس الجهوي للحسابات بمراكش يدققون منذ يوم الأربعاء الماضي وإلى غاية أمس السبت واليوم الأحد في مالية 19 جمعية منتمية لمدينة مراكش .مركزين إهتماماتهم على تلاعبات وإحتيالات من المفترض أن تكون قد قامت بها بعض الجمعيات خلال الأربع سنوات الماضية .
وأكدت نفس المصادر أن القضاة المكلفين بالملفات راسلوا خلال الأشهر الماضية عددا من المؤسسات المانحة للدعم العمومي وعلى رأسها المجلس الجماعي لمراكش  ومجلس الجهة بالإضافة إلى مندوبيات تابعة لمختلف الوزارات بالمدينة .وتسلموا ملفات 280 جمعية قبل أن يقع إختيارهم على التدقيق في ملفات 19 جمعية من الواضح أنها تلقت دعما ماليا أو لوجيستيكيا مشتركا من جهات مختلفة ولم تشر له في تقاريرها المالية .
ويقوم القضاة في المرحلة الأولى بالتدقيق في سجل الدعم المالي الذي تمنحه المؤسسات العمومية وتسجيله على لا ئحة حسب نوعه بين مادي أو لوجيستيكي والتأكد من عدم وجود دعم أخر لنفس الغرض وفي نفس التاريخ من مؤسسة أخرى . ونجد في لا ئحة الجمعيات المذكورة جمعيات رياضية وأخرى إجتماعية و2 من المنظمات الكشفية . بالإضافة لجمعيات تهتم بالتنمية البشرية .
ويتم تركيز إهتمامات القضاة  نحو التقارير المالية للجمعيات التي من المفترض أن تكون  تلاعبت أو أخفت من تقاريرها المالية –منحا أو دعما مشترك لأنشطتها .ومن الممكن دائما حسب نفس المصادر أن يقوم المجلس الجهوي للحسابات بنشر نتائجه بداية من سنة 2015 .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *