الرئيسية » الأرشيف » إنفراد : عمليات نصب محكمة بملايين السنتيمات تطال الميسورين من منطقة شيشاوة, ..والطعم أوراق بنكية غير متداولة

إنفراد : عمليات نصب محكمة بملايين السنتيمات تطال الميسورين من منطقة شيشاوة, ..والطعم أوراق بنكية غير متداولة

الكاتب: 
مراكش 24

قالت مصادر “مراكش24” أن أشخاصا ميسورين من منطقة شيشاوة تعرضوا لعمليات نصب محكمة من طرف مجهولين إختفوا عن المنطقة مباشرة بعد حصولهم على غنائم مالية متحصلة من أفعال إجرامية عن طريق النصب والإحتيال فاقت ملايين السنتيمات.
وحسب نفس المصادر فإن أفراد عصابة مجهولة خلقوا إشاعة وهمية مفادها أن شخصا غنيا وميسورا يشتري الأوراق النقدية من فئة 200 درهم الصادرة عن بنك المغرب في الفترة مابين 2002 و2004 ب5000 درهم في حين تبلغ قيمة الورقة النقدية من فئة 100 درهم والصادرة في نفس السنة 4000 درهم .
أما بعدما تسري الإشاعة وتصل لعلم الضحايا فإن أفراد العصابة يبعثون بشركاء أخرين يحملون أوراق مالية تحمل نفس الصفات المذكورة ويشرعون في بيعها بأثمنة لا تقل عن 3000 درهم للضحايا الطامعين في ربح صافي يصل ل2000 درهم عن كل ورقة نقدية .
وأكدت مصادر الجريدة أن أفراد العصابة الإجرامية يستهدفون  تجار المواشي والفلاحين الميسورين بعدما يتم إيهامهم بالربح السريع ليكتشفوا بعد إقتنائهم للأوراق المالية المذكورة  أن ما دفعوا مقابله 15 مرة قيمته المالية  الحقيقية لا يساوي في التداول البنكي إلا 200 درهم أو 100 درهم .
ومن المحتمل أن يكون عدد الضحايا قد فاق 20 شخصا تم النصب عليهم بطرق إحترافية في مبالغ مالية مهمة بنفس الطريقة التي شهدتها قرى واقعة ضواحي الدار البيضاء نهاية السنة الماضية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *