الرئيسية » 24 ساعة » إلياس العماري يلتقي أخشيشن رئيس جهة مراكش لتدارس تحديات التنمية

إلياس العماري يلتقي أخشيشن رئيس جهة مراكش لتدارس تحديات التنمية

إجتمع، أمس  الجمعة 3 فبراير 2017، رؤساء كل الجهات الخمس التي يقودها حزب الأصالة والمعاصرة،  ويتعلق الأمر بكل من أحمد أخشيشن رئيس جهة مراكش أسفي و إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومصطفى البكوري رئيس جهة الدار البيضاء الكبرى سطات، وعبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، وإبراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال خنيفرة. كما حضر اللقاء عضوا المكتب السياسي للحزب علي بلحاج والحبيب بلكوش.

وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة سبل التنسيق والاستفادة من التجارب للنهوض باختصاصات الجهات ورئاساتها خدمة لمشاريع التنمية والديمقراطية جهويا، واعتماد  سياسات عمومية تنموية، خاصة من داخل المؤسسات المنتخبة، في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحقوقية والبيئية، وكذا تحرير الطاقات على المستوى الجهوي وفرز نخب جهوية قادرة على التدبير إعمالا لشعار مغرب الجهات.

وشكل اللقاء مناسبة للتعرف الأولي على تحديات التنمية الجهوية ومتطلبات تقوية بنائها، كما كان فرصة تم التأكيد فيها على أهمية مواكبة الجهات للدينامية الوطنية وتقوية بنيات الاستقبال بهذه الجهات والانفتاح على المواطنات والمواطنين حتى تكون  الجهات التي يرأسها حزب الأصالة والمعاصرة نموذجا يُحتذى به تنمويا وتواصليا وتنظيميا.

وتم الاتفاق في اللقاء ذاته على الاستفادة من الخبرات والكفاءات التي تزخر بها كل جهة، والعمل على تقييم الوضع بهذه الجهات الخمس وإمكانياتها من خلال دراسة ستعدها لهذا الغرض لجنة مختصة، بغية  تطوير وتجويد مختلف الأنشطة في هذه الجهات وبلورة الآليات التعبيرية والتواصلية اللازمة لرفع الأداء وتتبعه وخدمة المسؤوليات المخولة لرؤساء الجهات والاستجابة لمتطلبات النهوض التنموي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *