الرئيسية » 24 ساعة » إطلاق الخدمة الإلكترونية منحتي للمترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا

إطلاق الخدمة الإلكترونية منحتي للمترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا

تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى علم المترشحات والمترشحين لنيل شهادة البكالوريا برسم السنة الدراسية 2016-2017 والراغبين في الاستفادة من منحة التعليم العالي

برسم السنة الجامعية 2017-2018، أنها أطلقت اليوم فاتح يونيو 2017 الخدمة الإلكترونية “منحتي”، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للوزارة عبر الرابط https://www.minhaty.ma، والتي ستستمر إلى غاية 31 يوليوز 2017.

وتهدف هذه الخدمة التي ستشرع الوزارة في اعتمادها لأول مرة برسم هذا الموسم الدراسي، إلى تحسين وتجويد الخدمات المقدمة من خلال تبني خيار الانفتاح والتواصل والتحديث، وكذا إلى تبسيط إجراء طلبات الاستفادة من المنح وتسهيل الإجراءات الإدارية ذات الصلة. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات بخصوص الخدمة الإلكترونية “منحتي” من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma ، كما يمكن ربط الاتصال بالرقم الأخضر 0800001122 للاستفسار بخصوص كيفية الولوج إلى هذه الخدمة. والجديد بالذكر، أنه يمكن للمترشحات والمترشحين الذين لم يتمكنوا من إيداع طلباتهم عبر هذه المسطحة أن يتبعوا الاجراء المعمول به سابقا والمرتكز أساسا على اقتناء الملف الورقي الأزرق من المكتبات وتعبئته وإيداعه لدى المصالح المختصة.