الرئيسية » الأرشيف » إرتفاع ملحوظ لحركة المسافرين بمطار مراكش المنارة

إرتفاع ملحوظ لحركة المسافرين بمطار مراكش المنارة

الكاتب: 
و م ع مراكش 24

سجلت حركة المسافرين على مستوى مطار مراكش المنارة الدولي ارتفاعا بلغت نسبته 33ر6 في المائة ما بين شهري يناير وشتنبر من السنة الجارية، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2013.
وأفادت إحصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات بأن حوالي ثلاثة ملايين و3813 مسافرا استعملوا في تنقلهم مطار مراكش المنارة في الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، مقابل مليونين و824 ألف و889 مسافرا خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه بالنسبة لشهر شتنبر الماضي تم تسجيل ما مجموعه 335 ألف و180 مسافرا تنقلوا عبر مطار مراكش المنارة الدولي، مقابل 340 ألف و472 مسافرا خلال الفترة نفسها من السنة الماضية، أي بانخفاض بلغت نسبته 55ر1 في المائة.
وبخصوص حركة الطيران، سجل مطار مراكش المنارة الدولي، خلال شهر شتنبر الماضي، 38ر18 في المائة من مجموعة حركة الطيران المسجلة بمطارات المملكة، وهو ما جعله يحتل المرتبة الثانية على الصعيد الوطني، بعد المطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وفي ما يتعلق بحجم الحركة الجوية التجارية، احتل مطار مراكش المنارة الدولي المرتبة نفسها على الصعيد الوطني، وذلك بعد مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *