الرئيسية » الأرشيف » أندية ليونس العرب تلتئم بمراكش لتوحيد جهودها وإعطاء دفعة جديدة لشعارها "نحن نخدم"

أندية ليونس العرب تلتئم بمراكش لتوحيد جهودها وإعطاء دفعة جديدة لشعارها "نحن نخدم"

الكاتب: 
و م ع مراكش 24

تلتئم بمراكش، يومي 9 و10 يناير الجاري، أندية الليونس العربية، وذلك في إطار مؤتمرها 15 “كل العرب”، الذي يعد تجمعا ومناسبة للالتقاء وبحث وسائل توحيد الجهود في مجال العمل الاجتماعي، وإعطاء بعد جديد لشعارها “نحن نخدم”على مستوى المنطقة العربية.

وقال مدير الدورة 15 للمؤتمر، عبد الله الصقلي، إن هذه الدورة تعد احتفالا بالصداقة والتضامن يتيح لأعضاء أندية الليونس العربية فرصة الالتقاء في إطار من التعايش والحميمية، من أجل تبادل النظر حول تجاربهم وتجارب الآخرين في ميدان العمل الاجتماعي والتضامني المنجز من قبل مراكز التضامن التابعة لأندية ليونس في مختلف البلدان العربية.

وأضاف أن العمل الاجتماعي التضامني في إطار أندية ليونس يكتسي طابعا خاصا، حيث أن أعمال أعضاء أندية الليونس تقوم على تنظيم أنشطة لجمع التبرعات وتشجيع العمل التطوعي في الميدان الاجتماعي.

فكل نادي محلي يشارك، انطلاقا من خياراته المحضة، في أنشطة محلية ووطنية ودولية، كما أن تعدد الأنشطة يعتبر سمة تتفرد بها أندية ليونس مقارنة مع منظمات أخرى.

وفي هذا السياق، أوضح السيد الصقلي أن الأمر داخل أندية ليونس يتعلق بهندسة اجتماعية، حيث أن إحداث وتسيير المراكز الاجتماعية التضامنية يتطلب كفاءات ومعرفة دقيقة من أجل ضمان فعالية واستمرارية الأنشطة الاجتماعية، معتبرا أن مؤتمر مراكش يشكل أيضا مناسبة لإغناء تجارب أندية الليونس العربية واستلهام نماذج بناءة.

وأبرز أن عقد هذا المؤتمر للمرة الثانية بالمغرب يجسد الثقة التي تحظى بها أندية الليونس بالمغرب، كما يشكل اعترافا بديناميتها ومصداقيتها وانخراطها في ظل الشعار الموحد “نحن نخدم”.

وقال “من خلال تواجد 40 مركزا اجتماعيا تضامنيا عبر مختلف أرجاء المملكة، يمكن أن نكون فخورين بإنجازات وتجارب ناجحة لليونس كلوب المغرب”، مستحضرا، على سبيل المثال، “شبكة ابتسامة” التي تضم ما يقارب 15 عيادة لطب الأسنان ومراكز التكفل بالأطفال ثلاثي الصبغي 21 (مراكش، الرباط، سلا ومركز في طور الإنجاز بالدار البيضاء)، ومراكز التكفل بأطفال لديهم مشاكل في السمع من قبيل مركز للاحسناء بالرباط، إلى جانب مراكز للتكفل بأطفال مصابين بداء السكري (مركز سعيد النويصري بطنجة)، والمركز متعدد التخصصات بالدار البيضاء.