الرئيسية » 24 ساعة » ألمانيا _ 20 ألف إصابة جديدة في أقل من 24 ساعة …والخبراء يدعون للإغلاق الشامل ومنع التنقل

ألمانيا _ 20 ألف إصابة جديدة في أقل من 24 ساعة …والخبراء يدعون للإغلاق الشامل ومنع التنقل

تواصل معدلات العدوى بفيروس كورونا ارتفاعها في ألمانيا بعدما تجاوزت عتبة عشرين ألف إصابة في اليوم الواحد خلال الأيام القليلة الماضية. وفي حصيلة مأساوية جديدة، قال معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية إن معدل الإصابة على مدار سبعة أيام قفز الأحد (28 مارس/آذار 2021)، إلى 129,7 لكل مائة ألف شخص خلال سبعة أيام. وهو معدل لم يعد بعيداً عن أكبر نسبة سجلتها البلاد منذ ظهور الوباء، وذلك في 19 كانون/ ثان /يناير الماضي حيث وصلت إلى أكثر من 131 إصابة جديدة لكل 100 ألف خلال سبعة أيام.

ويعزو الخبراء هذا الانتشار شديد السرعة إلى السلالات المتحوّرة وعلى رأسها ما بات يعرف بالسلالة الإنجليزية. ويحذر المعهد الحكومي من أن تبلغ الإصابات اليومية 100 ألف إصابة في حال لم يقرر إغلاق شامل، وأن “جميع الفئات العمرية باتت مهددة” خاصة تلك تحت 65 عاما، بعدما انتشرت الحالات المعقدة وتطور خطير للمرض لدى الفئة العمرية بين الأربعين والخمسين عاما.

في ذات السياق، دعا رئيس جمعية أطباء العناية المركزة في ألمانيا، كريستيان كاراغيانيديس، إلى فرض إغلاق صارم لمدة أسبوعين، وإلى وقف فوري لجميع خطوات إعادة الفتح المقررة، معتبرا القرارات التي اعتمدتها بعض الولايات في فتح المحلات ومرافق الحياة العامة أمام أشخاص قاموا بفحوصات سريعة، قرارات “خاطئة”. وتعتزم ولاية زارلاند تخفيف اللوائح في الولاية بأكملها بعد عيد القيامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *