الرئيسية » الأرشيف » أعلى ناطحة سحاب بالولايات المتحدة الأمريكية تتزين بالأضواء بمناسبة عيد الفطر + فيديو

أعلى ناطحة سحاب بالولايات المتحدة الأمريكية تتزين بالأضواء بمناسبة عيد الفطر + فيديو

video: 
الكاتب: 
مراكش 24

بدأت إدارة مبنى ناطحة السحاب “إمباير ستيت” الشهير في مدينة نيويورك اعتبارا من أمس ولمدة ثلاثة أيام إضاءة المبنى، ولأول مرة منذ بنائه، باللون الأخضر، بمناسبة عيد الفطر للمسلمين في الولايات المتحدة.

وقالت الإدارة في بيان إن إضاءة المبنى تأتي تعبيراً عن التضامن مع المسلمين الأمريكيين، البالغ عددهم حوالي سبعة ملايين مسلم، في عيدهم. وأضاف البيان الذي نقلته شبكة (سي. إن. إن) الإخبارية الأمريكي أن مبنى “إمباير ستيت”، الذي يشكل حالياً أعلى ناطحة سحاب في مدينة نيويورك بعد أن كان في السابق يشكل ثاني أعلى مبنى بعد مركز التجارة العالمي ويبلغ طوله حوالي 443 متراً، عادة ما تتم إضاءته وخصوصاً في عيد الميلاد وعيد الأنوار اليهودي.

ونوه البيان إلى أن المسلمين يحتفلون بعيد الفطر طيلة ثلاثة أيام متواصلة كل عام، وتتميز هذه الاحتفالات باللقاءات العائلية وتبادل الهدايا وتقديم المساعدات للمحتاجين.

يشار إلى أن مبنى “إمبير ستيت” شيّد عام 1930، وتمت إضاءته للمرة الأولى في عام 1932 أثناء انتخاب الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت. كما تمت إضاءته بالألوان لأول مرة عام 1976، إحياء للذكرى المئوية الثانية لاستقلال الولايات المتح


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *