الرئيسية » الأرشيف » أعضاء الروتاري العالمي يلتئمون بمراكش في إطار "لقاء روتاري 2014

أعضاء الروتاري العالمي يلتئمون بمراكش في إطار "لقاء روتاري 2014

الكاتب: 
و م ع مراكش 24

يلتئم اليوم الثلاثاء بمراكش، أزيد من 200 مسير لنوادي الروتاري ينحدرون من ستين بلدا وذلك في إطار “لقاء روتاري 2014 منطقة 20 ب” المقام هذه السنة حول موضوع “الروتاري والتنمية المستدامة ، مسار من أجل السلام”.

وستسمح دورة 2014 ، حسب المنظمين، بتشخيص وتقييم النشاط الكوني لنادي الروتاري العالمي، وتسطير برنامج عمل السنوات المقبلة والذي سيكون حافلا بالأنشطة الاجتماعية وذات الطابع التضامني.

وأوضح التهامي عبابو رئيس اللجنة التنظيمية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن “هذا اللقاء المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس يعرف مشاركة مئات من المنضوين تحت لواء نادي الروتاري ينحدرون من ستين بلدا من إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وجنوب أوربا”.

وأضاف أن هذا اللقاء مخصص لاستعراض النشاط الكوني لنادي الروتاري وتحديد الأنشطة المزمع القيام بها وكذا محاور التدخل برسم سنة 2015. واعتبر أن اختيار المغرب لاحتضان هذا الحدث لم يكن اعتباطيا وإنما تتويجا للعمل البناء الذي يقوم به أعضاء الروتاري بالمغرب من أجل النهوض بالسلام عبر العالم. وستشكل هذه الدورة مناسبة للمشاركين للالتقاء وتقاسم وتبادل الأفكار والآراء مع الرؤساء السابقين للروتاري العالمي والمدراء السابقين والحاليين والمسيرين السابقين للمؤسسة الروتارية وكافة المسيرين الآخرين لنادي الروتاري. كما يتضمن برنامج اللقاء تنظيم دورات تكوينية لفائدة حكام الروتاري وزوجاتهم والحكام المعينين، فضلا عن لقاء للمؤسسة الروتارية الأول من نوعه بمنطقة 20 ب، واجتماع للمنسقين الإقليميين للروتاري العالمي. ويعد الروتاري العالمي جمعية غير سياسية ومنفتحة تعمل على نشر قيم التفاهم والسلام عبر العالم، وتضم أزيد من 30 ألف نادي متواجد بحوالي 200 بلد ومناطق جغرافية تضم في مجموعها أزيد من مليون عضو.

يشار إلى أن المنطقة “20 أ” تتكون من 49 دولة و13 مقاطعة وتغطي حيزا هاما من إفريقيا جنوب الصحراء، فيما تضم المنطقة “20 ب” 23 دولة و10 مقاطعات بالمغرب العربي وأوربا الشرقية والجانب المطل منها على حوض المتوسط.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *