الرئيسية » 24 ساعة » السعودية تجمد مشاريعها الإستثمارية بمصر

السعودية تجمد مشاريعها الإستثمارية بمصر

2

مشكلة كبيرة أصابت الاقتصاد المصري حيث تعتبر ضربة قوية موجهة من رجال الأعمال السعوديين بعد تجميد مشاريعهم اليوم داخل مصر وإيقاف جميع الاستثمارات ب .

و أعلن الدكتور فاروق الخطيب  دكتور الاقتصاد  بجامعه الملك عبد العزيز بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية أن رجال الأعمال السعوديين الذي كانوا يستثمرون أموالهم بمجال الصناعة بمصر قد تعرضوا إلى خسارة فادحة بعد إقرار تعويم الجنية من قبل الحكومة المصرية .

كما أكد الدكتور الخطيب في تصريحات لموقع “هافنجتون بوست عربي” أن هناك مستثمر سعودي كان يعمل بمصر بمجال الصناعة ولدية مصنع لصناعه الألمونيوم قد خسر مبلغ كبير جدا يصل إلى 70 مليون ريال سعودي جراء ما تعرض له الاقتصاد المصري حيث أصبح من الصعب جدا الحصول على المواد الخام للعمل علة تشغيل المصنع كما أن هناك انهيار للقوة الشرائية أيضا مما تسبب في عجز كبير في السوق المصرية .

وأضاف الخطيب أن رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين أصبحوا غير قادرين على تحويل أموالهم خارج مصر بالدولار وقد بات الاستثمار في مصر يجعلهم يخسرون الكثير ولا فائدة منه وقد تم تجميد العديد من أموال رجال الأعمال ومشاريعهم بمصر حرصا منهم على الحفاظ على أموالهم من الضياع.

يذكر أن وسائل إعلام مصرية أعلنت عن مصالحة مرتقبة بين السيسي والعاهل السعودي بوساطة إماراتية ، إلا أن هذه المصالحة قد فشلت وعاد السيسي إلى القاهرة قبيل وصول سلمان لأبوظبي.