إشهار

24 ساعة

جريدة مراكش 24

استطلاع الرأي

ما هو رأيكم في الشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...

صيدليات الحراسة

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
32°C 32°C
+ -
  • الرطوبة % 27
  • سرعة الرياح mps 8.7
الصلاة التوقيت
  • الفجر 6:00 am
  • الظهر 1:26 pm
  • العصر 4:52 pm
  • المغرب 7:32 pm
  • العشاء 8:46 pm

حمل تطبيق مراكش 24

الرئيسية » 24 ساعة » قطر تسعى لتفعيل وتنفيذ إتفاقية التعاون الصناعي التي وقعها أمير قطر في مراكش

قطر تسعى لتفعيل وتنفيذ إتفاقية التعاون الصناعي التي وقعها أمير قطر في مراكش

إدريس التزارني

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، أنه في إطار تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية المتميزة التي تجمع بلادنا مع دولة قطر، ستستقبل رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، يوم الاثنين 12 مارس 2018 بمقر كتابة الدولة بالرباط معالي الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة في الحكومة القطرية.

وحسب بلاغ لكتابة الدولة  فإن هذه الزيارة تأتي في إطار الإعداد للدورة السابعة للجنة العليا المشتركة المغربية-القطرية التي ستنعقد بالرباط يوم الاثنين 12 مارس 2018 تحت رئاسة رئيس الحكومة ونظيره القطري.

وسيتم خلال هذا اللقاء، مناقشة المواضيع التي تهم تقوية أسس التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الشقيقين، ومنها اتفاق إنشاء لجنة تجارية مشتركة يكون من بين مهامها تحديد مجالات التعاون وسبل تدعيم تبادل الخبرات والتجارب في المجالات المرتبطة بالتجارة والاستثمار، وتحديد التدابير الكفيلة بإيجاد شراكات اقتصادية وتجارية مثمرة وتشجيع تنظيم بعثات تجارية بين البلدين.

وأضاف البلاغ أنه سيتم الاتفاق على مشروع برنامج تنفيذي لاتفاقية التعاون الصناعي للفترة ما بين 2018-2022 ،الموقعة بين المملكة المغربية ودولة قطر في مدينة مراكش بتاريخ 27/12/2013 .

و أضاف المصدر ذاته، أن البرنامج التنفيذي يهدف إلى وضع مقاربة ذات نفع مشترك لتطوير الشراكة الاقتصادية بين البلدين من خلال تقوية الشراكات القائمة وتوسيعها وبناء عالقات جديدة. – تبادل الخبرات والمعارف الفنية والتقنية في المجاالت المتعلقة بالقطاع الصناعي بما في ذلك إعداد وتنفيذ السياسات والاستراتيجيات الصناعية ودعم الصناعة.