الرئيسية » 24 ساعة » “يوم راديما للمتبرعين بالدم “.. موعد سنوي يعزز أسس المقاولة المواطنة

“يوم راديما للمتبرعين بالدم “.. موعد سنوي يعزز أسس المقاولة المواطنة

في إطار مواصلة إنفتاحها على محيطها الإجتماعي,  وفي سياق إنخراطها لإنجاح كافة  المبادرات ذات الطابع الإنساني و الإجتماعي,    نظمت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء  أمس الخميس,  بمقرها الرئيسي الكائن بشارع محمد السادس  يوما مفتوحا في وجه أطر ومستخدمي الوكالة للتبرع بالدم , و المساهمة بكثافة في إغناء الإحتياطي الجهوي من هذه المادة الحيوية .   .

“يوم راديما للمتبرعين بالدم ”  حمل هذه السنة شعار “” قطرة من دمك تنقذ حياة“” , و شهد مساهمة 400 إطار ومستخدم نساءا ورجالا يمثلون كافة الملحقات التجارية بمراكش,  وكذا المصالح الإدارية والتقنية , بعد أن إنخرطوا بكثافة و تلقائية في إنجاح هذا الحدث الهام الذي أصبح موعدا سنويا قارا ينضاف لمبادرات إجتماعية وإنسانية مماثلة تشرف عليها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش .

“يوم راديما للمتبرعين بالدم “خصصت له الوكالة هذه السنة فضاءا خاصا معززا بالتجهيزات الطبية اللازمة التي وفرها المركز الجهوي لتحاقن الدم موازاة مع الإشراف الفعلي لطاقم طبي متكامل .وهو ما ساهم في توفير مركز طبي مصغر  يستجيب للمعايير المعمول بها ,  و مَكّن َ المشرفين على هذه المبادرة  من تنظيم محكم ومدروس لتوافد نساء ورجال راديما بسلاسة و إنتظام .

و تجب الإشارة إلى أن المبادرات ذات الطابع الإجتماعي والإنساني التي تحرص راديما على إنجاحها تندرج في إطار برنامج المقاولة المواطنة الذي يتضمن حزمة من الأنشطة والمبادرات التنموية والإجتماعية .