الرئيسية » 24 ساعة » والي الجهة يترأس أشغال اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار

والي الجهة يترأس أشغال اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار

في اطار تفعيل القانون 47/18المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار و احداث اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، عقد المركز الجهوي للاستثمار لمراكش آسفي الاجتماع الاول للجنة الجهوية للاستثمار يوم 11 ديسمبر2019 على الساعة التاسعة صباحًا بمقر ولاية مراكش آسفي، برئاسة السيد كريم قسي لحلو ، والي جهة مراكش اسفي و عامل عمالة مراكش.

شارك في اشغال هذه اللجنة السادة عمال اقاليم الجهة، مدير المركز الجهوي للاستثمار، مديري المصالح الخارجية اللاممركزة، مدير المصالح بمجلس الجهة، ممثلي الولاية و رؤساء الجماعات الترابية.

خلال هذا الاجتماع ، ذكر السيد والي الجهة بالتوجيهات الملكية التي تهدف إلى تحفيز الاستثمار الخاص وخلق فرص الشغل والدعوة إلى تنشيط الاستثمار بجهة مراكش اسفي و كذا تسريع وتيرة معالجة ملفات الاستثمار بالسرعة والكفاءة المطلوبة.

و تطبيقا لهذا القانون، تم التصديق من طرف الحاضرين على مشروع النظام الداخلي للجنة الجهوية الموحدة للاستثمار بالإجماع.تلى ذلك تقديم السيد ياسين لمسفر ، مدير المركز الجهوي للاستثمار لمراكش اسفي ، للمنصة الرقميةCRI-INVEST التي ستستقبل جميع طلبات الاستثمار الجديدة، و وضعها تحت تصرف مختلف الشركاء الجهويين.

فيما يخص دراسة ملفات الاستثمار ، حصل مشروعان على الراي الموافق من اللجنة.

في نهاية هذه الجلسة، دعا السيد والي الجهة إلى احترام عقد اجتماعات اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار على الاقل مرة واحدة في الأسبوع، وذلك بالتشاور مع جميع الشركاء الجهويين.