الرئيسية » 24 ساعة » هذا عدد المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” بمراكش

هذا عدد المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” بمراكش

بلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” على مستوى عمالة مراكش برسم الموسم الدراسي 2016/2017 حوالي 150 ألف تلميذة وتلميذ يتوزعون على 240 مؤسسة تربوية.

وخصص لهذه المبادرة التي تم تقديمها خلال الاجتماع الدوري للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لجهة مراكش  بمقر ولاية الجهة برئاسة والي الجهة وعامل عمالة مراكش، رئيس اللجنة السيد عبد الفتاح البجيوي، غلاف مالي يناهز 74ر12 مليون درهم في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتأتي هذه المبادرة تنفيذا للتوجيهات المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تمكين التلاميذ والتلميذات المحتاجين من الكراسات والكتب واللوازم المدرسية.

وتستهدف المبادرة التلميذات والتلاميذ المحتاجين بجميع مؤسسات التعليم الابتدائي، وكذا التلميذات والتلاميذ المحتاجين بمؤسسات التعليم الإعدادي والثانوي.

وتسعى هذه المبادرة إلى ترسيخ قيم ومبادئ التضامن مع آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات المعوزين ضمانا لتكافؤ فرص التمدرس بين جميع المتمدرسين كيفما كان انتماؤهم الاجتماعي، وكذا المساهمة في دعم تعميم التمدرس وتوسيع قاعدة التحصيل المدرسي.