الرئيسية » 24 ساعة » مراكش _جمعية مكتري الأحباس تدعو لوقفات إحتجاجية ضد نظارة الأوقاف

مراكش _جمعية مكتري الأحباس تدعو لوقفات إحتجاجية ضد نظارة الأوقاف

 

عقد المكتب المسير لجمعية مكتري أملاك أحباس مراكش،  بمقر الجمعية ، أشغال إجتماعه الإسبوعي لكشف و دراسة أخر  مستجدات النزاع القضائي القائم بين نظارة الأوقاف بمراكش ومنخرطي الجمعية من مستغلي المحلات التجارية والسكنية بالمدينة. كما ناقش الحاضرون المقترحات والحلول الكفيلة بإنهاء هذا النزاع، في أفق إيجاد صيغة قانونية مشتركة من شأنها  تقريب وجهات النظر وايجاد االمخرجات القانونية التي تضمن حقوق كافة الأطراف  موازاة مع إستحضار ومراعاة الجانب الاجتماعي للأسر والتجار المرتبطين بعقود كرائية  منذ سنوات عديدة.

و استغرب اعضاء مكتب الجمعية إقدام نظارة الاوقاف على مقاضاة مجموعة من التجار والسكان وتهديدهم بالإفراغ دون مراعاة اوضاعهم الاجتماعية والاسرية وفي غياب أي مقاربة اجتماعية لنزع فتيل هذا التوتر الذي انعكس سلبيا على ابناء المكترين بالتزامن مع فترة الاختبارات والامتحانات المدرسية.

وامام تعنت نظارة الاوقاف ونهجها سياسة الهروب الى الامام دون نهج فضيلة الحوار والجلوس الى مائدة المفاوضات بين الاطراف المتنازعة بل اكثر من ذلك ترهيب العديد منهم بقرارات ادارية تهددهم بالإفراغ بالقوة العمومية ، قرر المكتب المسير للجمعية تنظيم وقفتين احتجاجيتين يوم السبت 14 يوليوز الجاري أمام عمارة الاحباس عملية دكالة بشارع الداخلة على الساعة السادسة مساء، تليها وقفة احتجاجية ثانية يوم الخميس 19 يوليوز بنفس المكان.

وقد سطر مكتب الجمعية برنامجا نضاليا تصعيديا سيعلن عنه في وقت لاحق.