الرئيسية » 24 ساعة » مراكش -غرفة التجارة والصناعة تبحث سبل الريادة المغربية في السوق الإفريقية .

مراكش -غرفة التجارة والصناعة تبحث سبل الريادة المغربية في السوق الإفريقية .

تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش اسفي، يوم الجمعة 21 من الشهر الجاري ، بمقر الغرفة بمراكش ندوة في موضوع ” “المقاولة الصغيرة والمتوسطة: نحو تعزيز الريادة المغربية في السوق الافريقية”.

ويندرج تنظيم هذه الندوة في اطار تقديم وتحسين الخدمات التحسيسية والاعلامية اتجاه منتسبيها، ومسايرة للتوجهات الملكية السامية الهادفة إلى تعزيز دور المملكة المغربية داخل القارة الافريقية بعد العودة الى مؤسساتها الافريقية.

وترتكز اشغال هذه الندوة التي تعرف مشاركة العديد من الاساتذة الجامعيين ومحللبين اقتصاديين ومستثمرين فاعلين حول مجموعة من المواضيع التي تهم البرامج الحكومية لمواكبة المقاولات الصغيرة والمتوسطة لولوج السوق الافريقية والاندماج في منطقة التبادل الحر القاري الى جانب تأمين الاستثمارات المغربية بافريقيا وتعزيز الآليات البنكية لمواكبة  المقاولات الصغيرة والمتوسطة داخل الفضاء الاقتصادي الافريقي مع تقديم تجربة القطاع الخاص داخل السوق الافريقية.

ومن المنتظر ان تتوج اشغال هذه الندوة بإصدار مجموعة من التوصيات التي من شأنها أن تساهم في بلورة رؤيا جديدة تدعم الاستراتيجية الناجعة التي ينهجها المغرب في علاقته المتميزة اتجاه دول القارة السمراء.