الرئيسية » 24 ساعة » مراكش تحتضن أشغال المؤتمر الدولي للعدالة في نسخته الثانية

مراكش تحتضن أشغال المؤتمر الدولي للعدالة في نسخته الثانية

تحتضن مدينة مراكش، خلال يومي 22 و21 أكتوبر الجاري، النسخة الثانية من مؤتمر مراكش الدولي للعدالة، والذي اختارت له اللجنة العلمية للمؤتمر شعار “العدالة والاستثمار: التحديات والرهانات”.

ويرتقب أن يحضر المؤتمر، وفق ما قاله الكاتب العام للنيابة العامة هشام البلوي خلال لقاء تواصلي عقدته اللجن المشرفة على المؤتمر مع الصحفيين، مساء أمس الأربعاء 400 مشارك من 68 دولة.

ومنهم يضيف ذات المتحدث 35 وزير عدل، 9 رؤساء مجالس عليا للقضاء، ورؤساء للنيابة العامة ومدعون عامون، بالإضافة إلى مؤسسات ومنظمات دولية وخبراء، علاوة على المشاركين المغاربة.

وبدوره أوضح عبد الإله لحكيم بناني الكاتب العام لوزارة العدل، أن موضوع المؤتمر يتماشى مع خطابات الملك محمد السادس الداعية إلى تحسين مناخ الأعمال من خلال إيجاد الظروف الملائمة لجلب الاستثمار، وتوفير ترسانة قانونية متكاملة تجعل من المقاول الرافعة الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويذكر أن المؤتمر سيركز على عدة محاور متعلقة بالتشريع، ودور القضاء في تحسين مناخ الأعمال، ومستقبل عدالة الأعمال وتوظيف تكنولوجيا الأعمال، بالإضافة إلى تأثير التكثلات الإقليمية على منظومة العدالة.

ويشرف على المؤتمر كل من وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، بالإضافة إلى رئاسة النيابة العامة.