الرئيسية » 24 ساعة » مجلس آسفي يعطي الانطلاقة التجريبية لإعادة تنظيف شاطئ المدينة

مجلس آسفي يعطي الانطلاقة التجريبية لإعادة تنظيف شاطئ المدينة

أعطى مجلس مدينة آسفي، أول أمس الثلاثاء 19 يونيو الجاري، الانطلاقة التجريبية لعملية إعادة تنظيف شاطئ المدينة وتنقية رماله بآليات ومعدات متطورة، عبر إحدى الشركات التي حازت مؤخرا صفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة بآسفي.

وأكد هشام بوهملي، عضو لجنة الصحة والنظافة والمحافظة على البيئة والتنمية المستدامة بمجلس آسفي،  حرص الجماعة الترابية على توفير مناخ جيد لانطلاقة موسم اصطياف يليق بساكنة آسفي وزوارها الذين يأتون من مدن مجاورة لقضاء موسهم الصيفي بالمدينة، فضلا عن تهيئة مرافق الشاطئ بتشارك مع الجهات المسؤولية.

وأوضح بوهملي أن مجلس آسفي، عبر الشركة المكلفة بتدبير قطاع النظافة، قد وضع برامج وخططا، بما في ذلك تعبئة الموارد البشرية الكفيلة بتحقيق هذه الأهداف، تروم إشاعة ثقافة الحفاظ على جمالية شاطئ المدينة والاهتمام والعناية بمختلف مرافقه الموضوعة رهن إشارة المواطنين، مشيرا إلى وجود استراتيجية في الأفق لتأهيل هذا الفضاء الساحلي بجعله أكثر جاذبية لاستقطاب المصطافين والتمتع بطبيعة وجمالية شاطئ المدينة ورماله الذهبية.

ودعا بوهملي إلى ضرورة تعاون المواطنين لإنجاح البرامج الموجهة لتهيئة وتأهيل شاطئ مدينة آسفي، مشيرا إلى أن المحافظة على نظافة المرافق تترجم الصورة التي تليق بحاضرة المحيط.