الرئيسية » 24 ساعة » فرنسا: حركة”السترات الصفراءتغلق الطرقات و تتسبب في سقوط قتيل و جرحى

فرنسا: حركة”السترات الصفراءتغلق الطرقات و تتسبب في سقوط قتيل و جرحى

احتجاجا على غلاء المعيشة وارتفاع أسعار الوقود، تجمع عشرات آلاف المتظاهرين في أنحاء عدة من فرنسا في إطار حركة احتجاجية شعبية تسمي نفسها “السترات الصفراء”. وأحدث التحرك توترا على الطرقات ما أسفر عن مقتل امرأة صدمتها سيارة وجرح العشرات.
تجمع نحو 124 ألف شخص في إطار الحركة الاحتجاجية “السترات الصفراء” في نحو ألفي نقطة من أنحاء البلاد، للتنديد بتراجع القدرة الشرائية وارتفاع أسعار الوقود، وأسفر هذا التحرك عن توتر الأجواء في الطرقات ما أسفر عن مقتل امرأة وسقوط عشرات الجرحى.

وقام المتظاهرون بإغلاق الطرقات السيارة وعدة طرقات في أرجاء البلاد. ما تسبب في عدة حوادث بعضها بليغة تسببت في وقوع نحو 50 جريحا وتوقيف نحو 24 شخصا.

أعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير أن سائقة صدمت وقتلت متظاهرة بالخطأ كانت تشارك في الحملة. وأوضح كاستانير وحاكم محلي في تصريحات نقلها التلفزيون أن سائقة أصيبت بالفزع عندما رأت محتجين يسدون طريقا في القسم الجنوبي الشرقي من سافوا، فزادت السرعة وصدمت متظاهرة وقتلتها.

ويسعى المتظاهرون لإغلاق الطرق السريعة ومنع الوصول إلى مستودعات الوقود في إطار حركة شعبية تعرف باسم “السترات الصفراء” والتي بدأت كرد فعل على قرار الرئيس إيمانويل ماكرون زيادة الضرائب على الوقود.