الرئيسية » 24 ساعة » على خطى مهرجان مراكش ..مهرجان دبي السينمائي يلغي دورة 2018

على خطى مهرجان مراكش ..مهرجان دبي السينمائي يلغي دورة 2018

استيقظ كل عشاق مهرجان دبى السينمائى على خبر مؤسف وهو إلغاء الدورة الـ15 من المهرجان، والتى كان من المقرر أن تقام هذا العام فى شهر ديسمبر المقبل، بسبب إجراء عدد من التغيرات على المهرجان.

وكتبت إدارة المهرجان عددًا من التغريدات على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، جاء فيها: “تتغير صناعة الأفلام بسرعة، وكذلك نحن، أعلنت الجهة المنظّمة لمهرجان دبى السينمائى الدولى عن تبنى آلية عمل جديدة وإجراء بعض التغييرات الهيكلية”.

وأضافت إدارة المهرجان أنه “بناء على هذا التوجه سينظم المهرجان كل عامين وسيشهد العام 2019 تنظيم دورته الـ15”.

وأكد رئيس مجلس إدارة لجنة دبى للإنتاج التليفزيونى والسينمائي، جمال الشريف، أن المهرجان على مدار 14 عامًا أصبح “أهم وأكبر صناع ونجوم السينما العربية والعالمية، ووضع دولة الإمارات بل ومنطقة الخليج العربى بقوة على خارطة واحدة من أهم الصناعات التى عرفها الإنسان فى تاريخه الحديث وهى صناعة السينما”.

وأوضحت اللجنة المنظمة للمهرجان أن الاستراتيجية الجديدة تواكب التغيرات الحاصلة فى مجال صناعة السينما على الصعيدين الإقليمى والعالمي، حيث تقرر أن يتم تنظيم المهرجان بصفة دورية كل عامين، مع الاستعداد لتنظيم الدورة المقبلة كعلامة فارقة بتاريخ المهرجان فى 2019.

ومن جهة أخرى فقد سبق لإدارة مهرجان مراكش السينمائي الدولي أن ألغت دورة 2017 لأسباب تنظيمية قريبة جدا من الأسباب التي كشفتها إدارة مهرجان دبي