الرئيسية » 24 ساعة » الطاكسيات الصغيرة ممنوعة على المراكشيين

الطاكسيات الصغيرة ممنوعة على المراكشيين

كمال اشكيكة

يستغرب المراكشيون، ومعهم العديد من زوار المدينة، من تصرفات بعض سائقي سيارات الأجرة الصغيرة. خصوصا الذين يقفون في الموقف الخاص بهم، والمقابل لعرصة البيلك. المعروفة لدى المهنيين بمحطة كلوب ميد. بالإضافة إلى محطات أخرى كالمحطة المقابلة لممر الأمير مولاي الرشيد (البرانس)، ومحطة باب الملاح… حيث يمتنع هؤلاء عن تقديم خدماتهم للمغاربة، وإن حاولت إستفسارهم عن سبب ذلك يرشدونك إلى سيارات الأجرة الأخرى، التي تمر من أمامهم، ويطلبون منك ركوبها.
وحين إستقصائها للأمر، أسر بعض سائقي سيارات الأجرة ل”مراكش24″ كون هؤلاء السائقين يفضلون تقديم خدماتهم للأجانب فقط، حتى لا يستعملون العداد، ويبقى تحديد الثمن اتفاقي فقط، وهو ما يتنافى مع ما يفرضه القانون المنظم للمهنة، حيث أن استعمال العداد إجباري، إلا في حالات محددة كالنقل من وإلى المطار وبعض المناطق فقط، ويبقى الثمن محدد بالنسبة للنقل من وإلى هذه الأماكن في القرار العاملي المنظم لسيارات الأجرة العاملة بمراكش.
وأعرب  المتحدثون عن  إمتعاضهم من تصرفات زملائهم، حيث أكدوا أنهم يسيئون لمهنة سائق الطاكسي، ويضرون بالسياحة. داعين السلطات المعنية للتدخل، حفاظا على المهنة، وتنظيفها من بعض من يسيئون لها.