الرئيسية » 24 ساعة » ساكنة عرصة أوزال تستحضر القيم الإنسانية في ذكرى عيد المولد النبوي

ساكنة عرصة أوزال تستحضر القيم الإنسانية في ذكرى عيد المولد النبوي

أحيت ساكنة درب عرصة أوزال بباب دكالة طيلة أمس الأحد حفل  عيد المولد النبوي بنكهة وطنية تدعو لإحياء قيم المواطنة الحقيقية التي تنسجم مع روح وجوهر الدين الإسلامي .و تكتنز في عمقها أساسيات المعاملات الإنسانية الصافية و الحقيقية .

وإلتئم حوالي 300 شخص يمثلون ساكنة درب عرصة أوزال والأحياء المجاورة لها بهذه المناسبة في فقرات متنوعة وغنية إستهدفت بالأساس صغار السن لصقل مواهبهم و كذاتعزيز قيم التضامن والتأخي وترسيخ القيم الدينية والإنسانية

وتميز اليوم الإحتفالي بمشاركة عدد مهم من الأوروبيين المقيمين الذين نوهوا  بنجاح الحفل موضحين أنه  قيمة نوعية أكيدة في فن التعايش والإندماج  تنضاف للمبادرات الإنسانية والمجتمعية الراقية التي يزخر بها درب عرصة أوزال .

وندد المشاركون من خلال بيان إستنكاري بالعمل الجبان والبئيس الذي طال رمزية العلم الوطني بباريس مطالبين بتقديم المسؤولين عن هذا العمل الإجرامي للقضاء .موضحين أن هذه السلوكات الشاذة تمس كافة القيم الإنسانية و المجتمعية ويجب التصدي لها وفق النصوص القانونية  وكذا التقاليد والأعراف الديبلوماسية.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه الحفل  جاء ثمرة شراكة  بين جمعية النادي الثقافي محمد عابدالجابري و منظمة الكشاف الوطني ومركز المواطنة للتنمية البشرية و جمعية الإيادي المفتوحة و الجمعية المراكشية للخبازة التقليدية و بمساهمة الحراسة الخاصة بدرب عرصة أوزال