الرئيسية » 24 ساعة » رجال لابيجي يبسطون السلم على أحياء و شوارع مراكش بطرق ذكية ليلة البوناني

رجال لابيجي يبسطون السلم على أحياء و شوارع مراكش بطرق ذكية ليلة البوناني

عبد الحميد زويت -سليمة الجوري

إستحسنت ساكنة مراكش الإستراتيجية الجديدة التي إشتغلت بها مصلحة الشرطة القضائية لتأمين إحتفالات رأس السنة  الميلادية حيث إحتكمت المصلحة التي يرأسها السيد محسن مكوار إلى تفعيل ديناميكية القرب وفق الإستراتيجية التي رسمتها ولاية أمن مراكش و ساهمت بشكل ملحوظ و ذكي رفقة باقي المصالح الأمنية في ضمان  ليلة هادئة دون تسجيل حوادث من شأنها أن تعكر صفو الإحتفالات. وطمأنت عموم المغاربة عبر رسائل ميدانية وثقتها وسائل الإعلام وأبانت عن إحترافية و مهنية عناصر “لابيجي” ما من شأنه أن يعزز الثقة التي تحظى بها المصلحة من طرف المواطنين .و مواصلة مسلسل الثقة الذي يربط المواطن بالمديرية العامة للأمن الوطني .

وسجل متتبعو الشأن المحلي أن رجال محسن مكوار قدموا بدون إستثناء خدمات أمنية من مستوى عالي من خلال إعتماد  تقنيات أمنية ذكية لتغطية الإحتفالات كان أبرزها ضمان وحدات متنقلة تعمل بإنسجام وتنسيق شامل مع كافة الوحدات الأمنية الأخرى  بالإضافة إلى الإنتشار الميداني بسلاسة و مرونة   بجميع النقاط الحيوية والشوارع الكبرى .لضمان حركية وإحتفالية الموعد السنوي وتحييد المخاطر والتهديدات في الوقت المناسب .

الإستراتيجية المعتمدة من طرف مصلحة الشرطة القضائية ركزت على تواجد القرب والتدخل الميداني السريع الذي سجل لأول مرة حضورا سريعا في أقل من 4 دقائق والإستجابة الناجعة لكل الشكايات وفق مخطط ميداني سخرت له المصلحة كافة الفرق والمجموعات الأمنية التابعة لها .

و يأتي على رأس التدخلات من حيث الاهمية توقيف متخصص في سرقة الدراجات النارية في وقت قياسي وتوقيف شخص في حالة متقدمة من السكر تعمد تكسير زجاج عدد من السيارات بالإضافة لحماية رجل كان يرتدي ملابس نسائية من إعتداءات كانت تستهدفه وتوقيفه و الإستماع له في محاضر قضائية وفق ما تنص عليه القوانين الجاري بها العمل بعد إرتكابه لحادثة سير . إلى جانب العديد من التدخلات الأمنية الأخرى التي تصدت في الوقت المناسب لكل ما من شانه المساس بسلامة وأمن الزوار والساكنة على حد سواء .

الخطة الأمنية الجديدة التي إعتمدها محسن مكوار أبانت عن مهنية و إحترافية قياسية وسجلت إنطباعا جيدا لدى ساكنة المدينة مفادها رسالة وحيدة ومهمة  وهي أن ولاية أمن مراكش ملتزمة فعليا وعمليا بإستتباب الأمن في المدينة السياحية الأولى في إفريقيا و أنها مستمرة في تجويد الخدمات الأمنية بشكل تدريجي وفعال يواكب تطلعات وإنتظارات كافة المغاربة