الرئيسية » 24 ساعة » دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية والدعم النفسي بمراكش

دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية والدعم النفسي بمراكش

و م ع مراكش-

نظم مكتب الهلال الأحمر المغربي بمراكش، يومي 5 و9 نونبر الجاري، دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية والدعم النفسي في فترة الأزمات.

وسعت هذه الدورة التدريبية، التي أطرها مدير التكوين وبرمجة الأنشطة بالمكتب السيد صلاح لخوادرة، إلى إطلاع المستفيدين (22 مسعفا ومسعفة) على أبجديات الإسعافات الأولية والرفع من الحس الوقائي والاستجابة السريعة لدى حصول المخاطر، وذلك في احترام تام للإجراءات الوقائية لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب السيد لخوادرة، فإن هذه الدورة هدفت إلى تعزيز وتقوية قدرات المسعفات والمسعفين المتطوعين في هذا المجال، وتمكينهم من المبادئ الأساسية للتعامل مع عدد من الحالات الطارئة، وكيفية التعامل مع الأزمات وخاصة تدبير جائحة كورونا، والمساهمة في الدعم النفسي للأفراد والجماعات.

وأشار إلى أن هذه الدورة التدريبية مرت وفق مرحلتين، الأولى شملت 10 مسعفين ومسعفات، والثانية همت 22 مسعفا ومسعفة، وذلك مراعاة للتدابير الوقائية الرامية إلى مكافحة فيروس “كورونا” المستجد.

وتوجت هذه الدورة التكوينية، التي زاوجت بين المجالين النظري والتطبيقي، بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين والمشاركات.

وتندرج هذه الدورة التدريبية في إطار الشراكة التي تجمع الهلال الأحمر المغربي والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، والحملة الوطنية التي ينظمها الهلال الأحمر المغربي للتحسيس بالتدابير الوقائية ضد جائحة (كوفيد-19) والحد من آثارها.