الرئيسية » 24 ساعة » دراسة ألمانية : 70 في المائة من النساء لا يفضلن الرجل الوسيم لهذه الأسباب

دراسة ألمانية : 70 في المائة من النساء لا يفضلن الرجل الوسيم لهذه الأسباب

بدلاً من أن تبحث المرأة عن رجل وسيم تقترن به، تغيّر وجهة بحثها إلى الرجال الأقل وسامة، وتختار الرجل ” البشع” ولو كان الوصف قاسياً بعض الشيء! هذا ما أكدته أحدث الدراسات التي تمت في ألمانيا والتي تناولت مسألة تفضيل النساء الزواج من رجل وسيم الملامح أم لا، لتأتي النتيجة معاكسة للتوقّعات

صحيح أنّ الفتاة تحلم برجل جميل الملامح يقف إلى جانبها، ولكن يبدو أنّ المرأة في عمر الزواج تخشى الارتباط به، لأسباب عدّة فقد بيّنت الدراسة أنها تجد في هذا الرجل الكثير من التزلّف والتملّق، ولا تحس بصدقه على الإطلاق، فالرجل الوسيم بحسب حوالى 70% من النساء اللواتي توجهّت إليهنّ الدراسة قد يكون كاذباً، وذلك يعود لفرضية أنه رجل يعرف تأثيره على الأنثى. لم يقتصر الأمر على ذلك، بل أنّ البعض كنّ على يقين بأنّ الرجل الوسيم غالباً ما يكون مغروراً ومعتداً بنفسه، الأمر الذي ينفر المرأة منه.

على رغم نتائج الدراسة نجد أنّ الأمر يتعلّق بالرجل نفسها، ولا يجب التعميم في الحكم على الرجال، بل يجب أن يكون الأمر مبنياً على عوامل أكثر عمقاً في اختيار الرجل، فليس كل رجل وسيم كاذب ومغرور، بل يمكن لأحدهم أن يجمع الصفات الشخصية الحسنة في وقت واحد، ويمكن لرجل أن يكون عادي الملامح، وفيه الكثير من السمات السيئة. لذا ننصحك عند الاختيار عدم إصدار الحكم المسبق من دون التعرف جيداً عليه.