الرئيسية » 24 ساعة » حصاد يوجه بلاغا للعموم حول حصر اللوائح الإنتخابية

حصاد يوجه بلاغا للعموم حول حصر اللوائح الإنتخابية

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن اللجان الإدارية و المساعدة في مختلف جماعات ومقاطعات المملكة قد أنهت يومه الاثنين 15 غشت 2016 إجتماعاتها التي انطلقت يوم 9 غشت الجاري، والمخصصة للتداول في شأن طلبات القيد ونقله، المعروضة عليها وإنجاز المهام الأخرى المتعلقة بتحيين اللوائح الانتخابية المذكورة.
وأضاف ذات البلاغ، أن اللجان سالفة الذكر قامت ، في كل جماعة أو مقاطعة، بتضمين نتائج مداولاتها في جدول، يشتمل بصفة خاصة على التسجيلات الجديدة وكذا التشطيبات التي باشرتها، وسيتم إيداعه بمكاتب السلطة الإدارية المحلية ومصالح الجماعة أو المقاطعة وكذا بالموقع الالكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة وذلك ابتداء من صبيحة يوم غد الثلاثاء 16 غشت 2016 إلى غاية يوم الاثنين 22 غشت 2016.
وطيلة الفترة المذكورة، يجوز لكل شخص يعنيه الأمر الاطلاع على الجدول سالف الذكر في عين المكان خلال أوقات العمل الإدارية. كما يمكنه الولوج إلى الموقع الالكتروني للتأكد من إدراج أو عدم إدراج اسمه في الجدول المذكور.
وأكد وزير الداخلية عبر البلاغ، أنه يحق لكل شخص رفض طلب قيده أو نقل قيده أو يعتبر أن اسمه قد تم شطبه من اللائحة الانتخابية بكيفية غير قانونية أن يقدم دعوى الطعن في قرار اللجنة الإدارية أو اللجنة الإدارية المساعدة أمام المحكمة المختصة طيلة الفترة المحددة لإيداع الجدول والممتدة من 16 إلى 22 غشت الجاري،علما أن المحكمة تبت ابتدائيا ونهائيا في الطعن المقدم أمامها داخل أجل أقصاه خمسة(5) أيام من تاريخ إيداعه بكتابة ضبط المحكمة.
و أعلن وزير الداخلية من خلال البلاغ الموجه إلى العموم، أن اللجان الإدارية ستقوم بحصر اللوائح الانتخابية العامة لجماعات ومقاطعات المملكة بصفة نهائية يوم 28 غشت 2016.