الرئيسية » 24 ساعة » تقاريرأمريكية : السياح يروجون 800 مليون أورو سنويا بأسواق مراكش

تقاريرأمريكية : السياح يروجون 800 مليون أورو سنويا بأسواق مراكش

سليمة الجوري

أفادت تقارير إخبارية أمريكية أن السياح الوافدين على مدينة مراكش يروجون قرابة 800 مليون أورو سنويا أي ما يعادل قرابة 900 مليار سنتيم بالعملة المحلية في أسواق مراكش العتيقة منها  30في المائة مشتريات وهدايا فيما تتوزع 70 في المائة الباقية مابين خدمات الإرشاد والتنقل والإكراميات والتغذية .

وتعيش مدينة مراكش على وقع إنتعاشة سياحية ملحوظة إذ من المنتظر أن تستقبل مع نهاية السنة الحالية قرابة 7 ملايين سائح وفق تقديرات فاعلين في القطاع .

وتتوفر المدينة الحمراء على أزيد من 1000 مؤسسة سياحية منها قرابة 40 فندقا من مستوى جد محترم وراقي جدا و تصنف ضمن  الأجمل على المستوى العالمي وتحضى بالريادة القارية   ويتم تصنيفها من طرف المختصين العالميين  دوما ضمن لائحة أفضل الفنادق في العالم نظرا لإحترامها للمعايير العالمية والدولية لفنون الفندقة والإيواء وحصول أغلبها على شارات الجودةمن مكاتب الدراسات الدولية المعتمدة في المجال .

و تشهد المدينة منذ سنتين تقريبا توسعا عمرانيا لافتا موازاة مع إعادة تحيين وتجميل الأحياء العتيقة والتاريخية داخل السور الذي يحيط بالمدينة العتيقة . علاوة على توسيع مطار المدينة بشكل متواصل ومستمر منذ 2012 دون إنقطاع .