الرئيسية » 24 ساعة » تفكيك شبكة إرهابية جندت 24 مقاتل مغربي في صفوف داعش

تفكيك شبكة إرهابية جندت 24 مقاتل مغربي في صفوف داعش

تمكنت العناصر الأمنية الإسبانية من تفكيك شبكة إرهابية متخصصة في تجنيد المقاتلين لفائدة تنظيم الإرهابي المعروف بداعش، تقوم بتمويل أنشطتها عن طريق سرقة عائدات الضرائب على القيمة المضافة التي كانت تدفعها بعض الشركات الدانمراكية.

وحسب ما أكده تحقيق نشرته صحيفة إلكونفيدونسيال الإسبانية، فالشبكة السالفة الذكر قامت بتطوير طرق معقدة ومطورة لاختراق النظام الضريبي الإسباني، من أجل الحصول على الأموال التي تدفعها حوالي 42 شركة دانمراكية كضرائب على القيمة المضافة، وهي شركات تسوق منتوجات غذائية مثل الشكولاتة والجبن ومشتقات الدجاج.

وأشارت الصحيفة كون هذه الشبكة، استطاعت السطو على 8 ملايين يورو من خلال عمليات الاحتيال، يقول التحقيق، قامت باستخدامها لغرض تجنيد مقاتلين لفائدة تنظيم داعش، ضمنهم 24 مواطنا مغربيا وإسبانيين.

ووفق صحيفة إلكونفيدونسيال الإسبانية، فإن الشبكة تمكنت من وضع أفراد تابعين لها في مراكز مهمة داخل 42 شركة دانمراكية، ما مكنها من السطو على أموال الضرائب على القيمة المضافة، مستغلين الثغرات في النظام الضريبي داخل الإتحاد الأوروبي.

وأضاف نفس المصدر أن أفراد الشبكة كانوا يحولون أموال الضرائب على القيمة المضافة إلى شبكتهم الإجرامية، عوض دفعها لفائدة حكومات الإتحاد الأوروبي، مستغلين ثغرات في النظام الضريبي