الرئيسية » 24 ساعة » تغييرات بعدد من القيادات واللجن التابعة للدرك الملكي

تغييرات بعدد من القيادات واللجن التابعة للدرك الملكي

أفادت مصادر أن القيادة العليا للدرك الملكي بصدد إجراء تغييرات بعدد من القيادات واللجن التابعة للدرك الملكي، والتي يوجد من بينها لجنة التفتيش، التي تولى منصب مديرها، الكولونيل ماجور مصطفى الحمداوي.

وأشار ذات المصادر ، إلى أن التغييرات الجديدة ستشمل لجنة الموارد البشرية، التي ستعرف تعيينات جديدة، بعد أن أحيل بعض المسؤولين على التقاعد.

وتأتي التغييرات المرتقبة، بعد أن عينت القيادة العليا للدرك الملكي لجن التفتيش، التي زارت عددا من السريات بمدن بالجنوب وأخرى بالشمال.

وذكر مصدر مطلع أن القيادة العليا للدرك الملكي أصدرت العديد من القرارات التأديبية خلال الشهر الماضي، في حق عناصر درك تبث تورطهم في قضايا ارتشاء، وآخرين خالفوا القوانين الداخلية، كمغادرة مواقع العمل، والزواج دون علم القيادة الجهوية، ومخالفة القوانين الداخلية بالثكنات.
وذكر المصدر نفسه أن هناك مخططا شاملا لتجهيز القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي ودعمها بالبنيات الأساسية، إذ رصدت لهذا الغرض إمكانيات وصفت بـ”المهمة”.

كما سيجري إنشاء ثكنات جديدة تتوفر على إمكانيات مهمة تساعد الملتحقين الجدد بصفوف الدرك الملكي، القوات المسلحة الملكية، على التدريب في ظروف جيدة.

يشار إلى أن القيادة العليا للدرك الملكي، بصدد وضع اللمسات الأخيرة للانتهاء من بناء ثكنة كبيرة بسيدي سليمان تتوفر على إمكانيات مهمة، لمساعدة عناصر الدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية في فترة التدريب.