الرئيسية » 24 ساعة » تريد أن تصبح مشهوراً على ال Facebook ؟ هذه تعليمات مفيدة جداً …

تريد أن تصبح مشهوراً على ال Facebook ؟ هذه تعليمات مفيدة جداً …

Public Figure أو شخصية عامة، المفترض أن يطلق هذا اللفظ على الأشخاص الفاعلين في الحياة على أرض الواقع، إلا أنه أصبح يطلق مجازاً على مشاهير الشبكات الاجتماعية.

مشاهير الشبكات الاجتماعية، لم يصبحوا شخصيات عامة بين يومٍ وليلة، بعضهم اكتسب الشهرة نتيجة نشاطه على أرض الواقع، في حين أن هناك آخرين اكتسبوها دون بذل جهد يذكر، من خلال بعض الحيل التي يراها البعض غير لائقة ومبتذلة.

فيما يلي، نستعرض بعض الوسائل التي لجأ إليها الكثير من الأشخاص ليصحبوا “شخصيات عامة” أو public figures على الشبكات الاجتماعية:

1- صاحب الـ public figures

ببساطة، إذا كان هدفك أن تصبح شخصية عامة، فعليك إضافة الـ public figures الذين تود أن تكون مثلهم، لا تضف أشخاصاً عاديين، فالتقليديون لن يفيدوك في تحقيق هدفك.

بعد إضافة الـ public figures، قم بتسجيل إعجاب على بوستاتهم الأخيرة وتسجيل رأيك إن كان هناك مجال، لا تبحث عن بوستاتهم القديمة وتعلق عليها أو تسجل الإعجاب على جميع البوستات، فالأمر سيكون مزعجاً.

إذا كانت هناك فرصةٌ للتحدث أو لمناقشة شيء مهم يخص كتابة هؤلاء المشاهير، فتحدث إليهم، لكن لا تكن لحوحاً أو مزعجاً.

2- علق على الأحداث الهامة

الأحداث الهامة، فرص يجب عليك اقتناصها إذا كنت جاداً في تحقيق هدفك، فكل حدث مهم سواءً على الصعيد العربي أو العالمي يعد فرصةً ممتازةً للكتابة، والذي قد يقوم أصدقاؤك المشاهير بمشاركته على حساباتهم، وهنا ستحصل على مئات المتابعين إن لم يكن الآلاف.

حاول أن تكتب شيئاً جديداً وغير مكرر وبطريقة جذابة، لا تسرق بوستات الآخرين، ربما تصبح هدفاً للهجوم إذا تم فضحك، وستسقط مبكراً.

يمكنك عمل “منشن” لأصدقائك المقربين من المشاهير في التعليقات، حتى يقرأوا البوست، والذين في غالب الأمر سيجاملونك وسيقومون بمشاركته على صفحاتهم، حتى لو لم يكن مقنعاً!.

3- صغ التقارير الصحافية بطريقتك

هذه طريقة أصبحت شائعة مؤخراً، ويقوم بها بعض الصحافيين ممن يريدون الحصول على متابعين، وفيها يقوم الشخص بقراءة تقرير صحافي على موقع أو جريدة ما، ثم يقوم بإعادة صياغته بأسلوبه الخاص على فيسبوك، مع إضافة بعض المعلومات غير المهمة للإيحاء بالتجديد، لكن في الحقيقة أغلب الموضوع مأخوذ من التقرير الصحافي.

احذر أن تضع رابطاً في البوست، ضع المصادر في التعليقات، حتى لا يتهمك أحد بالسرقة، وفي نفس الوقت، تضمن الحصول على أكبر قدر من المتابعين عندما تتم مشاركة البوستات.

4- ترجم

تعتبر الترجمة من الطرق الجيدة والتي قد لا تقابل بمعارضة، فأنت تفيد الآخرين بشيء جديد على الأرجح لا يعلمونه، لكن لا تأخذ التقارير المترجمة بالنص من المواقع الأخرى وتنشرها على حسابك، فقد تتهم بالابتذال وإعادة تدوير المواد.

قم بترجمة موضوع جديد وصغه بطريقتك، مع ذكر المصادر في التعليقات، وإذا كان موضوعاً حيوياً ومهماً، فبلا شك ستتم مشاركته بقوة على الشبكات الاجتماعية عن طريق أصدقائك المشاهير.

5- Screen Shots

هذه قاعدة مهمة، لا تشارك مواضيع الآخرين خصوصاً إن لم يكونوا مشاهير، لكنك بلا شك قد تعجب بكتاباتهم، لكن ليس الحل أن تسرق ما يكتبونه على صفحتك، فهناك حلٌّ آخر.

حتى تضمن أنك ستحصل على جميع المشاركات والإعجابات، قم بالتقاط screen shots للجمل أو البوستات المهمة، وارفعها على صفحتك، وهنا ستكون قد حققت نقطتين، الأولى الحفاظ على نظافة يدك، والثانية هي الإشارة إلى المصدر الأصلي، لكن في النهاية، من سيذهب للبحث عن صاحب البوست الأصلي!.

6- احكِ تجاربك المؤثرة.. حتى الخيالي منها!

إذا كنت غير مهتم بالسياسة أو بالأحداث التي تجري على الساحة، فيمكنك التحدث عن تجاربك الشخصية خصوصاً وإذا كانت تحمل تفاصيل مؤثرة وإنسانية.

لكن إذا كنت ستشرع في الكتابة في ذاك الاتجاه، فيفضل أن تضيف مشاهير يحملون نفس الاهتمامات.

للأسف، بعض الأشخاص يلجؤون إلى رواية قصص من وحي خيالاتهم على أنها حقيقية، واستطاعوا تحقيق نجاح وشهرة واسعين، إلا أن قصصهم تبدو غير منطقية وبها خلل مما يدفع الكثير من الأشخاص لتكذيبهم في التعليقات، فإذا كنت تريد أن تصبح من هؤلاء، قم بـحذف أي شخص يتهمك بالكذب.

7- خالف تعرف

تسلط الصحف والقنوات الضوء على قصص الناس المثيرة غير التقليدية، لمعرفتهم بأن الناس لا يسعون إلا لقراءة كل ما هو غريب ومثير.

هكذا الأمر عندما يتعلق الأمر بك، فآراؤك التقليدية غير مثيرة للجماهير، فالعادي لا يلفت الانتباه، حاول أن تكون مختلفاً في إظهار آرائك أو في طريقة التعبير عنها، فقد يكون رأيك ملفتاً إلا أن أسلوبك تقليدي قد يمل منه القارئ.

إذا كنت تنوي سلوك هذا الاتجاه، فاحذر من الوقوع في تناقض مع أرائك السابقة، حتى لا يأخذ عليك البعض ذلك.

8- فيمنيست!

هذه هي الصيحة أو الـ Trend في الفترة الأخيرة، كل ما يتعلق بموضوع المساواة بين الجنسين، ينتشر مثل النار في الهشيم على الشبكات الاجتماعية.

إذا كنت من مناصري الدفاع عن حقوق المرأة، فكتابتك في هذه المواضيع ستجذب الانتباه حولك، لكن إذا لم تكن منهم، فلا داعي للنفاق.

9- العمق والغموض

الكلام السطحي لن يجذب الكثير حولك، لكن إذا كان كلامك عميقاً وغامضاً ويحتمل أكثر من معنى، فهذا يثير القراء ويدفعهم لمشاركته على أساس إيصال رسائل مبطنة وخفية.

صحيح أن الكلام الواضح والصريح ينفع في بعض المجالات كالمجال الصحافي والإعلامي، لكن الغموض له سحر خاص وقد ينفع فيما يتعلق بالشعر والرومانسية.

10- ملك الأحزان

هذا الشخص محترف في كتابة البوستات الحزينة والكئيبة، رغم ذلك لديه الكثير من المتابعين على الشبكات الاجتماعية، ويلقى رواجاً من شرائح بعينها مثل فئة المراهقات وأصحاب المشاكل العاطفية.

المبالغة هنا جيدة، ولن يستطيع أحد السخرية مما تكتب، لأنه سيصبح حينها عديم المشاعر وغير إنساني!