الرئيسية » 24 ساعة » باشا وقائد وبرلماني أمام القضاء بسبب فيدو يوثق لعملية عنف

باشا وقائد وبرلماني أمام القضاء بسبب فيدو يوثق لعملية عنف

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة الإدارية للمملكة، أخيرا، محاضر أبحاث تمهيدية أنجزتها بتعليمات من النيابة العامة، في قضية شطط وعنف واستغلال نفوذ ضد تاجر بالسوق النموذجي الأمل 2 بحي يعقوب المنصور، في حق باشا وقائد وعميد إقليمي للأمن وبرلماني وأعوان من السلطة المحلية.

مصادر مطلعة قالت أن النيابة العامة فعلت الشكاية، بعدما اطلعت على فيديو مسجل يحتفظ به الضحية، يظهر تعنيفه بطريقة مثيرة.

هذا وأمر الوكيل العام للملك بالاستماع إلى المسؤولين الذين يتمتعون بالامتياز القضائي، وأمر الشرطة القضائية الولائية بمده بجميع المعطيات المتعلقة بالموضوع.

واستدعت الشرطة القضائية المشتكي إلى مقرها للتحقيق والاستماع إلى أقواله في محاضر قانونية، حيت أكد تعرضه للعنف والشطط واستغلال النفوذ، مضيفا أنه توجه من مكتب قاضي التحقيق بالغرفة السادسة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، إلى السوق النموذجي الأمل 2 بحي يعقوب المنصور، وحينما ولجه بسيارته هاجمه مسؤولو السلطة والأمن بطريقة غير مشروعة، معتقدين أنه يحرض الباعة المتجولين عليهم، بعد افتتاح السوق النموذجي، قبل أن يعتدوا عليه داخل السوق وبحضور شهود، وينقل إلى مقر المنطقة الأمنية بحي يعقوب المنصور، حيت أفرج عنه بتعليمات من النيابة العامة.

ومن المحتمل أن يجري الوكيل العام للملك مواجهة في الأيام المقبلة بين مسؤولي السلطة المحلية والأمن والمشتكي لمباشرة باقي المساطر.