الرئيسية » 24 ساعة » اليوسفية.. باعة جائلون يشتكون من الإقصاء، ويطالبون باعتماد معايير تنطبق على الجميع

اليوسفية.. باعة جائلون يشتكون من الإقصاء، ويطالبون باعتماد معايير تنطبق على الجميع

نورالدين الكيحل

عبر بعض الباعة الجائلين بمدينة اليوسفية عن غضبهم، ضدا عن ما أسموه سياسة الاقصاء والتهميش من عدم استفادتهم من الأماكن المخصصة للباعة المتجولين بقرب السوق البلدي و التي تم الاتفاق عليها لتكون مكانا مؤقتا يستغلونه إلى حين بناء سوق نموذجي..

غير أن هؤلاء الباعة تفاجؤوا – وفق تصريح بعض بائعي الخضر للجريدة ـ بأنه ثم إقصاؤهم من الاستفادة من استغلال بقعة صغيرة كباقي المسجلين ،وعدم إدراج أسمائهم ضمن الذين ستجرى لهم عملية القرعة..

و يضيف هؤلاء، أنهم باعة جائلون لأكثر من عقد من الزمن ،وصرح بعض الفاعلين الجمعويين باليوسفية، بأن هذه الأماكن المخصصة للباعة الجائلين، غير مرقمة  ولم تدرج جميع الأسماء ضمن القرعة ،وتساءلوا عن  المعايير الحقيقية  التي اعتمدتها السلطات في إجراء هذه القرعة ؟وأن عدم إدراج جميع الباعة الذين يمارسون التجارة غير المهيكلة ضمن عملية القرعة يبقى غير مفهوم ويحتاج إلى توضيح..

وناشد الباعة الجائلون المقصيون جميع الفاعلين الجمعويين والحقوقيين باليوسفية من أجل مساندتهم للتوصل لحل حقيقي يحافظ على حقوقهم.

وطالبوا من عامل الاقليم التدخل من أجل الوقوف على حقيقة عملية التوزيع، حتى تكون عادلة وبدون إقصاء أي جهة تتوفر على المعايير المعتمدة، والتي يجب أن يخضع لها الجميع..

كما طالبوا من رئيس المجلس الجماعي لليوسفية بخلق سوق نموذجي يليق بالمدينة ويحافظ على كرامتهم ويساعد في تحسين ظروف اشتغالهم…