الرئيسية » 24 ساعة » النيابة العامة تفتح تحقيقا في عملية نصب تعرضت لها عجوز

النيابة العامة تفتح تحقيقا في عملية نصب تعرضت لها عجوز

امرت النيابة العامة بإبتدائية تزنيت، بفتح تحقيق على إثر شكاية تقدمت بها سيدة تجاوزت 87 من عمرها، تفيد بتعرضها لعملية نصب وإحتيال، من طرف عدة أشخاص من ضمنهم محامي بهيئة العيون.

وحسب شكاية السيدة العجوز التي تتحدر من جماعة تيوغزة بإقليم سيدي ايفني ، فقد تم الإحتيال عليها ببيع عقارات تبلغ مساحتها أربعة هكتارات، مقابل 200 درهم فقط.

واتهمت السيدة العجوز، الاشخاص الثلاثة، باستدراجها إلى مصلحة الإمضاءات بمقر جماعة ” تيوغزة ” على أساس أن تتسلم مساعدة مالية خصصتها الحكومة للأرامل ، لتتفاجأ فيما بعد أنها أمضت “عقد تسليم” دون أن تعلم لعقار أرضي بأربع هكتارات لصالح شخص.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة ليوم 28 نونبر 2016 ، حين تم إصطحاب السيدة من طرف زوجة المشتكى به الاول إلى “تيوغزة” من أجل استيلام مساعدة مالية قررتها الحكومة للأرامل .

وزادت الشكاية أن المشتكي به الاول، بعد وقعت السيدة العجوز على عدد من الوثائق سلمها مبلغ 200 درهم مدعيا أن ذلك هو مبلغ المساعدة المالية ، فتسلمتها الضحية على هذا الأساس ، ولهذا السبب بالذات لم تشك في أي شيء.

وكشف أبناء إخوانها عن المكيدة بعد توقيف عملية الحرث من طرف المشتكي به، على أساس أنه المالك الجديد، وبعد التأكد من الوثائق والبيع الذي تم بمبلغ 80 ألف درهم، عادوا إلى السيدة التي نفت ذلك، لتكتشف انها كانت ضحية عملية نصب و إحتيال..