الرئيسية » 24 ساعة » المكتب الوطني للسلامة الصحية يدق ناقوس الخطر بخصوص بعض مشتقات اللحوم

المكتب الوطني للسلامة الصحية يدق ناقوس الخطر بخصوص بعض مشتقات اللحوم

باشرت الأجهزة الأمنية بالعديد من الجهات وخاصة الأقاليم الشمالية للمملكة عمليات البحث عن مافيا مغربية إسبانية أغرقت العديد من الأسواق بمواد غذائية ، ضمنها كميات كبيرة من مشتقات اللحوم التي أعدت في معامل غير مرخص لها داخل المدينتين المحتلتين سبتة و مليلية .
و لم تستبعد الأخبار المتداولة في هذا الشأن أن المكتب الوطني للسلامة الصحية يكون قد بعث بتقارير وتحريات عن كميات كبيرة لمشتقات اللحوم صادرها خلال الشهرين الماضيين ، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية على اختلاف تلاوينها تحاول تفكيك مافيا إسبانية ومغربية تتوفر على قاعدة خلفية بالمدينتين المحتلتين ، وتقوم بتوزيع مواد فاسدة أو تقتني من معامل سرية غير مرخص لها .
و تقوم السلطات المغربية بالتنسيق مع نظيرتها الإسبانية ، تضيف ذات المصادر، من أجل القيام بمداهمات داخل المدن المحتلة لمصادرة المواد الفاسدة التي توزع على نطاق واسع بكل من مدن الناظور والفنيدق وتطوان والحسيمة والعرائش والمضيق ..
و أكدت ذات المصادر أن التقارير التي أعدها المكتب الوطني للسلامة الصحية دق ناقوس الخطر حول تهديد صحة المغاربة بسبب هاته المواد، حيث أوضح في تقريره أن الكميات تضاعفت مقارنة بالسنة الماضية مع امتداد مساحة ترويجها .
و أثبتت التحريات الأولية أن الأمر لا يتعلق فقط بتهريب معيشي بسيط ، بل بكميات كبيرة جدا ، وهو ما يؤشر على وجود شبكة منظمة ومافيا حقيقية تغرق الأسواق المغربية بمواد فاسدة ، كما أن السلطات المغربية والاسبانية اتفقتا على تشديد المراقبة على المعابر الحدودية البرية والبحرية من أجل محاصرة أنشطة مافيا اللحوم و مشتقاتها .