الرئيسية » 24 ساعة » المقاطعة تصل حليب المراعي بالعربية السعودية

المقاطعة تصل حليب المراعي بالعربية السعودية

“الغضب من ارتفاع الأسعار يضرب هدفًا جديدًا في السعودية وهو : الحليب”.. تحت هذا العنوان نشرت وكالة “بلومبرج” الأمريكية تقريرًا حول ردود الفعل الغاضبة في المملكة جراء رفع شركة “المراعي” للألبان لأسعار منتجاتها.

وقالت الوكالة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إن أكبر شركة حليب في السعودية أصبحت هدفًا للمقاطعة من قبل المواطنين بسبب تذمرهم من “أعباء إعادة بناء الاقتصاد”.

وأشارت إلى انطلاق حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تتداول صورا لمشروب لبن رائب وعليه علامة “إكس” باللون الأحمر، وعبارة تقول “دعها تحمض” بعد أن رفعت شركة المراعي سعر لتر اللبن بنحو ربع ريال (ما يقارب 50 سنتيم مغربية) .

وقالت الشركة في بيان لها إنها رفعت الأسعار لأن كلفة الإنتاج ارتفعت بعد أن قطعت الحكومة عنها دعم الطاقة وفرضت رسوما جديدة على العمال الوافدين.

من جانبه دعا الصحفي السعودي بندر عطيف إلى مقاطعة منتجات “المراعي” في تغريدة على تويتر، منتقدًا فيها “الشركات الجشعة”، التي تستهدف” دخل المواطن البسيط”.

وبدأت الشركة اعتبارًا من أمس الاثنين في رفع أسعار منتجات الحليب والألبان الطازجة بنسب متفاوتة تتراوح بين 5 إلى 9 %.

وتعمل المراعي التي تأسست عام 1976 في صناعة منتجات الحليب والعصائر الطازجة وتسويقها في المملكة ودول الخليج ومن بين كبار مساهمي الشركة مجموعة صافولا التي تحوز حصة نسبتها 36.5 بالمئة.