الرئيسية » 24 ساعة » الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف تعقد مؤتمرها الوطني الأول بالدار البيضاء

الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف تعقد مؤتمرها الوطني الأول بالدار البيضاء

دعت الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف و الإعلام الإلكتروني ( CMEJME ) خلال مؤتمرها الوطني الأول، الذي عقد صباح أمس بمدينة الدار البيضاء إلى ضرورة إعادة النظر في شروط الاستفادة من الدعم العمومي، بالاضافة الى تخصيص دعم استثنائي للمواقع الإخبارية الإلكترونية التي أصبحت تلعب دورا جوهريا في توجيه و خلق رأي عام باعتبارها الأكثر مقروئية و سرعة في التفاعل مع الأحداث و النوازل.

وقد عرف الموتمر حضور ممثل وزارة الاتصال و ممثلي النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالاضافة إلى عدد كبير من مدراء المقاولات الإعلامية و مدراء النشر لدى الصحف و المواقع الإلكترونية من جميع جهات المملكة .

وقد أجمع الجسم الصحفي خلال المؤتمر على تجديد الثقة في الزميل عبد الوافي الحراق رئيسا للكونفدرالية المغربية لناشري الصحف و الإعلام الإلكتروني لما بذله و يبذله خدمة للصحافة الالكترونية و نضاله المستمر من اجل الدفاع عن المقاولات الإعلامية.

و يأتي خروج CMEJME إلى حيز الوجود بعد مخاض عسير للصحافة الإلكترونية مر بمحطات عدة أبرزها المعركة التي خاضتها المواقع الالكترونية تحت لواء التنسيقية الوطنية للمواقع الإلكترونية برئاسة الزميل عبد الوافي الحراق و التي ساهمت بشكل كبير في مساعدة مجموعة من المنابر الإعلامية على ملاءمة وضعيتها القانونية مع مدونة الصحافة و النشر 89.13.

هذا و يأمل في CMEJME أن توحد صف المنابر الإعلامية الإلكترونية و تأهيل الجسم الصحفي و تمكين المقاولات الإعلامية من الدعم العمومي من أجل تطورها واستقلاليتها واستمراريتها لضمان منتوج مهني.