الرئيسية » 24 ساعة » الطائفة اليهودية بمراكش تحتفل بذكرى عيد العرش + صور

الطائفة اليهودية بمراكش تحتفل بذكرى عيد العرش + صور

 

you 2 you

 

تصوير : محمد موزيكي

بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لعيد العرش، أقامت الطائفة اليهودية بالمسرح الملكي بالمدينة الحمراء، حفلا للتعبير عن ولائها وإخلاصها للملك بحلول هذه المناسبة.

وأوضح رئيس الطائفة اليهودية بمراكش والصويرة السيد جاك كادوش، أن الطائفة اليهودية بمراكش تتشرف بهذه المناسبة العزيزة، بتقديم أحر تهانئها ومتمنياتها بالسعادة والصحة للملك محمد السادس، ومتمنياتها بالتوفيق في مهامه النبيلة، وذلك لما فيه خير الشعب المغربي ومن أجل ازدهار هذا البلد السعيد.

وفي هذا الصدد، أكد السيد كادوش أن 30 يوليوز التي تحفل بدلالات كبيرة لدى الشعب المغربي، هي أيضا مناسبة تعكس مدى الارتباط الوثيق القائم بين الشعب المغربي والعرش العلوي، الذي يرمز الى وحدة هذه الأمة والثقة في مستقبل يستجيب لآمال المغاربة للعيش في تقدم وازدهار وأمن وكرامة.

وأشار الى أن الطائفة اليهودية بمختلف مكوناتها، متشبثة بوطنها المغرب، وتسعى الى أن تكون صلة وصل وعنصرا للانفتاح والحوار من أجل السلام، مبرزا أن أزيد من مليون يهودي لم يقطعوا قط صلتهم بمجتمعهم وبوطنهم الأصلي، الذي يعودون اليه بشكل منتظم، يحفزهم في ذلك حبهم القوي لهذا الوطن.

وأضاف أن المغرب يمضي قدما وبحزم، تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مساره نحو التنمية والتقدم، لكي يمنح للشعب المغربي حياة مليئة بالكرامة والأمل، التي تتحقق يوما بعد يوم.

حضر هذا الحفل على الخصوص والي جهة مراكش آسفي السيد عبد الفتاح البجيوي، ووالي أمن مراكش السيد سعيد العلوة وقائد القيادة الجهوية للدرك الملكي ورئيس المجلس الجهوي لمراكش آسفي السيد أحمد اخشيشن، ورئيس المجلس الجماعي  لمراكش السيد محمد العربي بلقايد، والسيد محمد فؤاد الحوري رئيس مجلس القصبة المشور  بالاضافة الى شخصيات أخرى مدنية وعسكرية ومنتخبين وممثلي الطائفة اليهودية بالمغرب.